صحفي .. الإصلاح لايقل اجراماً عن الحوثي

الاحد 13 يونيو 2021 - الساعة 09:19 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

 قال الكاتب والصحفي سامي غالب ان حزب الإصلاح لا يقل اجراماً عن مليشيا الحوثي من حيث ممارساتهما الإجرامية وانتهاكا لحقوق الإنسان.

 

وأضاف غالب في تغريدة له عبر تويتر "ان الإصلاح مطالب بالإفصاح عن مصير الشاب (أيوب الصالحي)، بما أنه القوة المتغلبة في تعز؛ المدينة والمحافظة".

 

 وتابع "ان للإصلاح قياديون مختفون قسريا في مناطق غلبة الحوثيين، ويعتبر نفسه هناك ضحية، إلا انه جلاد في المناطق الذي يسيطر عليها.

 

 وعرض الصحفي غالب نوع من المقارن بين اجرام الإصلاح والحوثي، قائلا: " كلاكما مجرم...المقارنة هنا ليست ظالمة هذا هو المبدأ فيما يتعلق بحقوق الانسان".

 

 وأوضح ان إخفاء حزب الإصلاح لشخص واحد فقط في سجونه "لا يجعل منه ملاك" مقارنة مع إخفاء الحوثي للمئات.

 

ودعا غالب قيادات حزب الإصلاح في الرياض وتركيا وتعز، إلى التوقف عن "ممارسة رذيلة الإخفاء القسري، حيال اليمنيين"، ووضع حدا لعذاب "أية أسرة لديها مختف قسريا في تعز".

 

 وخاطب غالب حزب الإصلاح قائلاً اكبحوا النزعة الميليشياوية التي تعربد في مدينة تعز وأريافها، لا تجعلوا من ميزات الإصلاح ذريعة "ومدخلا" لتكريس امتيازات ضدا على الدستور والقانون و"الشرعية". 

 

وأردف"فعلتم ذلك في 2012 و2013 فأخذتم اليمن بالمشاركة مع هادي والحوثيين (حزب الشدة الرئاسي المنافس عهد ذاك) إلى هذا الجحيم المستدام في اليمن.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس