تعز .. اقتحام أحد المراكز الامتحانية في الشمايتين وفرض الغش بقوة السلاح- وثائق

الاحد 13 يونيو 2021 - الساعة 11:49 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

كشفت وثائق رسمية عن قيام مليشيات مسلحة باقتحام أحد مراكز اختبارات الشهادة الثانوية في ريف تعز بالقوة لفرض عملية "غش" للطلاب.

 

وتشير الوثائق الى تعرض المركز الاختباري في مدرسة الشهيد عبدالرحمن الغافقي بمديرية الشمايتين بريف تعز اليوم الأحد للاقتحام من قبل مجاميع مسلحة وتهديد أعضاء اللجنة المكلفة بمراقبة سير الامتحانات.

 

وأكد تقرير صادر عن رئيس المركز الاختباري بالمدرسة عن تعرض المركز للاقتحام لرفض عملية الغش للطلاب بالقوة ، مؤكداً بان ذلك تم بتسهيل من قبل اللجنة الأمنية المكلفة بحماية المركز.

 

رئيس المركز الاختباري عارف الصوفي وجه رسالة الى رئيس اللجنة الفرعية للامتحانات بالمديرية ابلغه فيها بحادثة الاقتحام ، مطالباً بنقل المركز الامتحاني الى مكان آخر مع توفير حراسة مشددة.

 

مصادر خاصة كشفت لـ " الرصيف برس " بأن احد الأفراد المسلحين الذين اقتحموا المركز ابلغ أعضاء اللجنة بانهم تابعين للواء الرابع مشاة جبلي والذي يقوده العميد الإخواني ابوبكر الجبولي.

 

مشيرة الى ان المسلحين قاموا بإدخال الهواتف المحمولة الى الطلاب لمساعدتهم في الغش ، مع تهديد أعضاء اللجنة بالاعتداء عليهم في حالة اعتراضهم على ذلك.

 

المصادر حملت قيادة اللواء الرابع وسلطة مديرية الشمايتين الإخوانية ممثلة بمديرها عبدالعزيز الشيباني ومدير إدارة مكتب التربية والتعليم بالمديرية محمد المعمري المسئولية الكاملة تجاه ما حدث.

 

وأكدت المصادر بان ما جرى يعد جريمة فادحة ترتكبها جماعة الإخوان بتدمير العملية التعليمية ومستقبل التعليم في المحافظة ، يضاف الى جرائمها في تدمير مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية بالمحافظة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس