انشقاق قيادات عسكرية من الصبيحة عن "محور طور الباحة" الإخواني

الاثنين 14 يونيو 2021 - الساعة 06:10 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

كشفت مصادر جنوبية عن انشقاق قيادات عسكرية بارزة من الصبيحة عن ما يسمى بـ "محور طور الباحة" الإخواني الذي يقوده العميد ابوبكر الجبولي.

 

حيث نشرت وسائل إعلام جنوبية عن زيارة قام بها قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن اليوم الاثنين لتفقد مواقع القوات التابعة للمنطقة العسكرية والتقي عدد من قيادات الصبيحة بطور الباحة.

 

وضمن سياق الزيارة ترأس قائد المنطقة العسكرية الرابعة اجتماعاً ضم قائد اللواء التاسع صاعقة العميد فاروق الكعلولي وقائد اللواء الرابع حزم العميد وآفي الغبس والقائدان المنشق عن محور طورالباحة العميد رامي محمود الصماتي والعميد ياسر الصوملي وعدد آخر من قادة المنطقة الرابعة.

 

والوسائل الاعلامية قالت بأن الاجتماع " ناقش مستجدات الأوضاع الراهنة بطور الباحة ومنها تطهير المديرية من تلك الخلايا النائمة".

 

قائد المنطقة العسكرية الرابعة تفقد عددا من المواقع العسكرية القتالية في طور الباحة وجبهات القتال ضد مليشيات الحوثي ، مشيداً بصمود افرادها.

 

وتأتي هذه الزيارة على وقع التوترات التي تشهدها منطقة معبق بمديرية المقاطرة ، بين قبيلة الحميدة التابعة لقبائل الصبيحة وقوات اللواء الرابع الذي يقوده العميد الإخواني ابوبكر الجبولي.

 

وشهدت المنطقة خلال الأيام الماضية اشتباكات متقطعة بين الطرفين ، على خلفية رفض أبناء المنطقة تواجد قوات الجبولي وسبق وان طالبوا محافظ لحج باخراجها.

 

ويرى مراقبون ان زيارة قائد المنطقة العسكرية الرابعة واجتماعه بقيادات عسكرية بارزة من أبناء الصبيحة تعد رسالة تحذير واضحة الى الجبولي وقوات الإخوان.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس