للمرة الثانية " غش" بقوة السلاح .. مليشيات الإخوان تعبث باختبارات الشهادة الثانوية بتعز

الثلاثاء 15 يونيو 2021 - الساعة 09:55 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

أفادت مصادر محلية لـ " الرصيف برس " عن تعرض مركز امتحاني في ريف تعز للاقتحام من قبل مليشيات الاخوان للمرة الثانية خلال أيام.

 

وقالت المصادر بان جنود من اللواء الرابع الذي يقوده العميد الإخواني  / ابوبكر الجبولي اقتحموا المركز الإمتحاني في مدرسة الشهيد عبدالرحمن الغافقي بالاصابح بمديرية الشمايتين جنوبب تعز.

 

وأوضحت المصادر بان عشرة جنود من اللواء اقتحموا المركز بقيادة المدعو نوفل المذحجي الحارس الشخصي للعقيد امين الأكحلي أحد قيادات اللواء واحد ابرز القيادات العسكرية الإخوانية في الشمايتين.

 

مضيفة بأن عناصر اللواء اطلقوا الرصاص من أسلحتهم فور اقتحامهم للمركز مجدداً وأثاروا الرعب في صفوف الطالبات والطلاب اللاتي كن يؤدين امتحان الثانوية العامة، وتسبب في إغماء احدى الطالبات.

 

مشيرة الى ان جنود اللواء الرابع اقتحموا قاعات الامتحان لتوصيل إجابات جاهزة لعدد من أقاربهن، بعد ان هددوا الحراسة الأمنية وطاقم المراقبة بالتصفية اذا اعترضوا على ذلك.

 

وبحسب المصادر فقد قام رئيس المركز الامتحاني بالمدرسة عارف الصوفي برفع تقرير بما حصل الى مدير عام المديرية و رئيس اللجنة الفرعية للامتحانات بالمديرية ، وجددت مطالبته بنقل المركز بعد تعرضه للأقتحام يوم الأحد الماضي.

 

>> اقرأ المزيد :  تعز .. اقتحام أحد المراكز الامتحانية في الشمايتين وفرض الغش بقوة السلاح

 

وجاءت عملية الاقتحام الثانية للمركز بعد قيام مدير أمن المديرية طه البركاني باستدعاء التربوي نوار عبدالواسع السقاف مساعد رئيس المركز الإمتحاني بالمدرسة بسبب نشره تفاصيل الاقتحام الأول على صفحته الخاصة على "الفيس بوك" ، واجبره على نشر اعتذار مقابل الافراج عنه.

 

>> واقرأ ايضا : الأمن يستعدي تربوي على خلفية كشفه حادثة اقتحام مركز امتحاني للعش بقوة السلاح في تعز

 

المصادر قالت بان رئيس المركز هدد بعدم حضور التربويون واستمرارهم في عملية مراقبة بقية امتحانات المواد خوفا على حياتهم من الاعتداء من قبل المليشيات المسلحة.

 

وقالت المصادر بان عدد من المراكز الامتحانية في المديرية شهدت عمليات غش كبيرة بتواطؤ من قبل اللجان الأمنية المكلفة بحمايتها ، وذلك مقابل أموال من أهالي الطلاب.

 

وعبرت المصادر عن أسفها من الحال الذي وصلت اليه العملية التعليمية في مديرية الشمايتين ، مؤكدة بأن هذه الحوادث لم تشهدها المديرية خلال السنوات الماضية في ظل سيطرة قوات اللواء 35 مدرع ، وظهرت هذه العام مع سيطرة مليشيات الإخوان والويته على ريف تعز.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس