مقابل القتال في صفوفها .. مليشيا الحوثي تعفي طلاب الثانوية والأساسية من الإمتحانات- وثيقة

الاربعاء 16 يونيو 2021 - الساعة 09:00 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

كشفت وثيقة رسمية صادرة عن حكومة مليشيا الحوثي الانقلابية بصنعاء عن قيام الحوثيين بإجراءات استثنائية للطلاب المشاركين في جبهاتها تحت اسم "الجهاد في سبيل الدفاع عن الوطن" .

 

 وتضمنت الوثيقة الصادرة عن رئاسة الوزراء والتي تعود للعام 2015 م ,  بتوجيهات من اللجنة الثورية العليا للمليشيات بقرار إعفاء الطلاب المشاركين بجبهاتهم من امتحانات الثانوية العامة وامتحانات الشهادة الأساسية مقابل جهادهم بما يصفوه بميادين البطولة .

 

 من جانبها أتهمت نقابة المعلمين اليمنيين مليشيات الحوثي باستغلال امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية في مناطق سيطرتها لتجنيد آلاف الطلاب وزجهم في حربها.

 

و أوضح الناطق الرسمي بإسم نقابة المعلمين اليمنيين ، يحيى اليناعي ، على حسابه في " تويتر " أن النقابة حصلت على وثيقة تؤكد أن الحوثيين قاموا بإعفاء 2864 طالبُا في المرحلة الثانوية، و1976 بالمرحلة الأساسية من الامتحانات ، مضيفًا بأنهم منحو معدلات نجاح تتراوح بين 75% و90% بعد انخراطهم بالقتال في صفوف المليشيات الحوثية ( الذراع الإيراني في اليمن ) .

 

 اليناعي أكد  بأن الحوثيين يواصلون العمل بهذه التوجيهات منذُ سيطرتهم على العاصمة صنعاء ، موضحًا بأن طلاب الثانوية والأساسية يخضعون للمساومة بالذهاب لجبهات القتال.داعيًا إلى عدم تسيس الحوثيين للإمتحانات والتعليم ، فضلًا عن عدم تحويله إلى رافد للحرب وساحة لتجنيد الطلبة .

 

 وأشار اليناعي إلى أن مليشيات الحوثي قامت بتغير المناهج الدراسية ، حيث أنها تركز على إقناع الطلبة بأن الهوية الإسلامية مرتبطة أساسا بأن يكون الإنسان معتنقا للفكر الحوثي وعقيدة "ولاية الفقيه".

 

وأصفًا تلك التغييرات بأنها تكثف البعد المذهبي بما يجعل من "التشيّع" هو أساس الثقافة الدينية وليس الإسلام. 

 

وتشهد العملية التعليمة في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية عجزًا وتراجعاً مستمريين في ظل انقطاع رواتب الموظفين وحرمانهم من حقوقهم المشروعة ، فضلًا عن نشرها لثقافة الكراهية وتمجيد العنف كحل وحيد لحل النزاعات ، وتشجيع الطلاب على الالتحاق بجبهات القتال والتضحية بحياتهم ، ما ينذر ببنية تعليمية مدمرة .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس