عدن في مرمى مدافع الإخوان .. تحرك لمليشيات قطر نحو أعلى قمة بريف تعز

الاربعاء 16 يونيو 2021 - الساعة 11:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

كشفت مصادر خاصة لـ " الرصيف برس " عن تحرك خطير لمليشيات الإخوان الممولة من قطر في ريف تعز الجنوبي خلال الساعات الماضية.

 

وقالت المصادر بان أحد التشكيلات التابعة للمليشيات التي يقودها القيادي الإخواني حمود سعيد المخلافي تتجه للسيطرة على جبل منيف في مديرية الشمايتين والتي تعد من أعلى القمم ارتفاعاً في ريف تعز.

 

وبحسب المصادر فأن مجاميع مسلحة ضمن ما يسمى بـ "اللواء الخامس دعم وإسناد" وهو أحد تشكيلات مليشيات المخلافي القطرية، أمهلت جنود التابعين للواء 35 مدرع الذين يتواجدون في الجبل مهلة يومين لتسليمه.

 

وجاءت هذه الخطوة بعد يوم واحد من سيطرة مليشيات الإخوان على جبل بيحان المطل على مدينة التربة وذبحان والأصابح بمديرية الشمايتين وقامت بطرد عناصر الأمن الخاص الذين تسلموا المعسكر من اللواء 35 مدرع العام الماضي.

 

وبحسب المصادر فأن نحو 50 من عناصر مليشيات الإخوان فرضوا سيطرتهم على الجبل وعززوا تواجدهم بأطقم عسكرية ومدفع ذاتي الحركة ومدفع هاون وعدداً من مضادات الطيران.

 

وحذرت المصادر من تكرار الأمر في حالة سيطرة مليشيات الاخوان على جبل منيف وقامت بنصب مدافع في الجبل الذي يعد من أعلى مرتفعات ريف تعز الجنوبي او ما تعرف بالحجرية.

 

وبحسب المصادر فان قمة جبل منيف تعد موقعاً خطيراً يمكن أن يصل تهديده الى العاصمة المؤقتة عدن والى الحركة الملاحية ، في حالة حصول مليشيات الإخوان على أسلحة ومدافع حديثة ومتطورة.

 

يذكر ان ما يسمى بـ " اللواء الخامس دعم وإسناد" ، وهو تشكيل عسكري جديد يتم الإعلان عنه من قبل جماعة الإخوان مؤخراً دون وجود قرار جمهوري بإنشائه.

 

ويقود اللواء الإخواني إبراهيم المقرمي الذي يعد من المقربين لحمود سعيد المخلافي ، وسبق وان انشأ معسكر تدريب لمليشيات العام الماضي في عزلة الصنة بمديرية المعافر ، بأشراف مباشر من المخلافي وتمويل من قطر.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس