التحالف يجبر مليشيات الإخوان بشبوة بالأفراج عن قيادات انتقالي حضرموت

الجمعه 18 يونيو 2021 - الساعة 05:23 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

استقبلت قيادات عسكرية وسياسية جنوبية في حضرموت، أعضاء المجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة، بعد إطلاق مليشيات الشرعية الإخوانية سراحهم في شبوة.

 

واختطفت مليشيات الإخوان ، رئيس القيادة المحلية للمجلس في حضرموت، الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، ومرافقيه، أمس الخميس، في منطقة بير علي، بمحافظة شبوة.

 

وبحسب مصادر إعلامية فقد ووجهت المليشيات الإخوانية، إهانات وشتائم وتهديدات بالتصفية الجسدية إلى أعضاء القيادة المحلية للمجلس، ورفضت الإفراج عنهم إلا بعد ضغوط من التحالف العربي.

 

وجاءت ضغوط التحالف العربي بعد إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي تعليق مشاركة في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض رداً على حادثة الاختطاف.

 

علي عبدالله الكثيري المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي وصف الحادثة بالعمل الإرهابي ، أعلن عن تعليق وفد المجلس الانتقالي الجنوبي مشاركته في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض، احتجاجاً على الحادثة.

 

محملاً مليشيات الاخوان ومراجعها في منظومة الشرعية اليمنية المسئولية عن ما يترتب على هذه الأعمال التي لا تصدر إلا عن عصابات إرهابية ، حد وصفه.

 

 وتعرض قيادات المجلس الانتقالي للاختطاف من قبل مليشيات الاخوان بشبوة اثناء عودتهم الى حضرموت بعد مشاركتهم في اعمال الجمعية العمومية للمجلس التي اختتمت اعمالها يوم امس في عدن.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس