عسكرة وغش وجبايات .. عبث إخواني بامتحانات الشمايتين بريف تعز

الجمعه 18 يونيو 2021 - الساعة 06:21 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

كشفت مصادر تربوية لـ " الرصيف برس " عن حدوث عمليات غش واسعة في امتحانات الثانوية العامة في مديرية الشمايتين جنوبي تعز الخاضعة لسيطرة جماعة الاخوان.

 

وأكدت المصادر بان عمليات الغش والعبث بسير الامتحانات في المديرية تمت في أغلب مراكز الامتحانات الـ 15 والتي يديرها عناصر الاخوان تم فرضهم من قبل مدير إدارة التربية بالمديرية محمد المعمري ومدير المديرية الاخواني عبدالعزيز الشيباني.

 

المصادر قالت بأن المركز الإمتحاني في مدرسة الوحدة بني شيبة غرب المديرية شهد تسريب مادة الرياضيات عبر تطبيق التواصل الاجتماعي "الواتس آب" لوجود أقارب مدير عام المديرية يؤدوا الامتحان فيه دون رقابة.

 

وفي مركز فجر صدان قالت المصادر بأن مدير المدرسة بجمع جبايات من الطلبة بلغت 2500 ريال من كل طالب لرئيس اللجنة المدعو "علي الطاهش" مقابل تسريب الاجابات النموذجية للطلبة كون هذا المركز بعيد عن الأنظار ويقع في منطقة نائية.

 

في حين أفادت المصادر بأن رئيس لجنة الامتحانات بمدرسة النهضة همدان داغس طلب إعفائه من رئاسة اللجنة ، مبرراً ذلك بتدخل قيادات تربوية نافذة لإجباره على السماح للطلبة بالغش مقابل جمع مبالغ يومية للمشرف احمد الجمال عضو اللجنة الفرعية بالشمايتين.

 

وبحسب المصادر فان المدعو احمد الجمال الذي يشغل منصب نائب مدير إدارة التربية يقوم بتسهيل عملية الغش وتوزيع الاجابات النموذجية للطلبة مقابل رشوة قيمتها 4000 ريال يوميا عن كل طالب.

 

المصادر نقلت شهادات لعدد من التربويين بالمديرية أكدوا فيها بأن تقييم نزاهة امتحانات الثانوية العامة هذا العام واللجان الامتحانية والأمنية قد انحدر الى ادنى مستوى وصلت الى 75٪ .

 

مؤكدين بان ذلك نتاج استكمال جماعة الاخوان فرض سيطرة مليشياتها على المديرية وعلى ريف تعز بالكامل العام الماضي ، وهو ما شجع الجماعة وعناصرها للعبث بالامتحانات وتحويلها الى تجارة لعناصرها ولمليشياتها وفرض الغش بالقوة.

 

مشيرين الى ما قام به عناصر اللواء الرابع مشاه الذي يقوده العميد الاخواني ابوبكر الجبولي الأسبوع الماضي ، حيث قاموا باقتحام المركز الإمتحاني في مدرسة الشهيد عبدالرحمن الغافقي بعزلة الاصابح لمرتين لفرض عملية الغش بالقوة بعد رفض اللجنة الامتحانية تسهيل ذلك.

 

>> اقرأ المزيد : للمرة الثانية " غش" بقوة السلاح .. مليشيات الإخوان تعبث باختبارات الشهادة الثانوية بتعز 

 

المصادر قالت بأن قيادة اللواء الرابع مشاه جبلي تقوم بفرض حالات الغش بالقوة وتسهيل دخوله عبر الجنود والمرافقين  للطلبة في المراكز الامتحانية مقابل اتاوات وجبايات وصلت للقاعة الواحدة 12500 ريال.

 

وأضافت المصادر بان العبث الحاصل في العملية الامتحانية يأتي مع فساد إدارة التربية والتعليم بالشمايتين وتفريغ معلمين الى السلك العسكري ما أدى الى افراغ المدارس من الكادر التربوي.

 

المصادر كشفت عن وقوع خلاف ومشادات كلامية بين مدير تربية الشمايتين الاخواني محمد المعمري وعدد من رؤساء اللجان الامتحانية التابعين لجماعة الاخوان ، بعد مطالبتهم المعمري بصرف مبالغ لهم من الاعتماد المالي المخصص من وزارة التربية وما تم بيعه لأرقام الجلوس وتبرعات التجار ورجال المال والأعمال في الداخل والخارج.

 

المصادر افادت بأن المعمري رفض بقاء الاسئلة في المجمع الحكومي في الجناح الذي يسكن فيه وأمر بتحريزها في مبنى التربية الواقع بمنطقة خالية من السكن وبدون حراسة أمنية ، وهو ما يثير المخاوف والشكوك من احتمال تسريبها والعبث بها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس