إدانات واسعة لاقتحام مليشيات الحوثي مركز لتحفيظ القرآن والاعتداء على طالباته بريمة

الجمعه 18 يونيو 2021 - الساعة 11:57 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

اقتحمت مليشيات الحوثي الإنقلابيةأمس الأول الأربعاء ، مركز لتحفيظ القرآن بمديرية السلفية بمحافظة ريمة غربي اليمن . 

 

وقالت مصادر محلية ، إن مليشيات الحوثي قامت باقتحام المدرسة الواقعة في قرية العقبة ،عزلة بني الواحدي والإعتداء بالضرب على الطالبات .

 

المصادر أوضحت  أن المدعو أبو بكيل الفلاحي، المعين من قبل المليشيا مديرًا لأمن المديرية، ومشرف المديرية عبدالله الصموت، ومعهما مجموعة من مسلحي المليشيا، اقتحموا المدرسة التي تقوم بتدريس عدد من الطالبات القرآن الكريم خلال العطلة الصيفية. 

 

وأضافت المصادر ، أن عناصر المليشيا الحوثية قاموا بإخراج الطالبات بالقوة وضربهن بأعقاب البنادق ورمي المصاحف من أيديهن خارج المدرسة.

 

كما أوضحت المصادر أن مشرف المليشيا الحوثية المدعو "الصموت" ومرافقيه اعتدوا بالضرب على إمام المسجد عبدالله بجح حين حاول الاعتراض على تصرفهم ثم قاموا بأخذه إلى مقر المليشيا واحتجازه. 

 

وبحسب أهالي المنطقة فإن الحادثة لاقت استنكاراً واسعاً ورفضاً مجتمعياً من قبل سكان المديرية التي تعد إحدى أكبر مديريات ريمة، ولا يزال السكان والوجاهات في حالة تذمر شديد من تصرف مشرفي المليشيا، ومن المتوقع أن تتطور الحادثة وتشهد مواجهات بين الأهالي ومشرفي المليشيا.

 

وتستمر مليشيات الحوثي بتفجير و إقتحام المساجد ومراكز تحفيظ القرآن في مناطق سيطرتها ، بدءًا من الحروب الستة وحتى يومنا هذا ، في إشارة واضحة  بتحويل دور العبادة إلى مدارس تخدم مصالحهم السلالية وتحويلها إلى مخازن أسلحة ، وأماكن لزرع الطائفية والعنصرية واستقطاب الشباب وغسل أدمغتهم من خلال الاستماع لمحاضرات مسجلة ومباشرة لقاداتهم السلاليين .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس