الانتقالي يتعهد بالتصدي لمحاولة إعادة الإرهاب بأبين ويدعو أنصاره في شبوة للاحتشاد

الاحد 20 يونيو 2021 - الساعة 09:15 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

تعهد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدورس الزبيدي بالتصدي لما اسماها محاولات لإعادة نشاط عناصر التنظيمات الإرهابية إلى أبين.

 

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الأحد في مقر المجلس الانتقالي بالعاصمة عدن، عدداً من القيادات العسكرية والوجهاء والشخصيات الاجتماعية من أبناء محافظة أبين. 

 

وفي اللقاء قال الزبيدي بان قوات المجلس "واجهت سابقاً، وستواجه أي محاولات لإعادة نشاط عناصر التنظيمات الإرهابية إلى أبين، بهدف خلط الأوراق وإدخال المحافظة في أتون صراع لا ينتهي".

 

مؤكداً أن أبناء أبين خاصة والجنوب عامة باتوا اليوم على درجة عالية من الوعي بمن يقف ويدعم تلك العناصر من القوى التي تجاهر بالعداء الصريح للجنوب وقضيته ، حد قوله.

 

مشدداً على أن المعركة مع الإرهاب وداعميه، هي معركة وجود، مؤكداً أن قوات المجلس ستواصل العمل مع قيادة التحالف العربي والقوى الدولية لتجفيف جميع منابع الإرهاب واستئصال شأفته والقضاء على بؤره من جميع المناطق التي زُرع فيها.

 

في سياق آخر دعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في مديريات عتق ونصاب والصعيد ومرخة وحطيب للتظاهر يوم السبت القادم 26 يونيو في مدينة عبدان بمديرية نصاب، احتجاجا على انتهاكات السلطات الإخوانية في المحافظة.

 

وقال بيان للجنة التحضيرية للفعالية، إنه تم إقرار إقامة الفعالية السبت القادم في عبدان، وذلك تنديدا باستمرار عمليات الانتهاكات والاعتقالات والاختطافات التي ترتكبها مليشيات الإخوان التي تتحكم بالمحافظة في ظل صمت التحالف العربي رعاة اتفاق الرياض، وفقا للبيان.

 

ودعا البيان المواطنين إلى الحضور والمشاركة في الفعالية الجماهيرية وفاء لدماء الشهداء، ومن أجل رد الاعتبار لشبوة المغتصبة من قبل مليشيات الإخوان.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس