"المشتركة" تحبط محاولة لمليشيا الحوثي استحداث تحصينات عسكرية بمناطق التماس في الحديدة

الاثنين 21 يونيو 2021 - الساعة 11:52 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

 

 

 

 

قالت القوات المشتركة، اليوم الاثنين، إنها أفشلت محاولات متزامنة للمليشيا الحوثية، لإعادة ترتيب دفاعاتها في جبهتين بمدينة الحديدة.

 

وذكر الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة، أن المليشيا حاولت مع حلول المساء استحداث تحصينات بسواتر ترابية وزراعة شبكات ألغام جديدة في جبهة كيلو 16 وفي الجبهة المحاذية لها تحديدا قرب كلية الهندسة الواقعة على خط التماس في جبهة مدينة الصالح.

 

وأوضح، أن القوات المشتركة سرعان ما تعاملت مع محاولة المليشيا بنجاح، حيث باشرت المليشيا بقصف مركز أوقع قتلى وجرحى في صفوفها وإجبار البقية على الفرار.

 

وأشار، إلى أن القوات المشتركة، أخمدت أيضا، مصادر نيران رشاشة وقناصة المليشيا، حين حاولت إسناد عناصرها المكلفين بمهمة استحداث التحصينات والتمركز فيها.

 

في السياق، فتحت مليشيا الحوثي نيران أسلحتها الرشاشة، اليوم، على الأعيان المدنية في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوبي الحديدة.

 

وقال مصدر محلي، إن مليشيا الحوثي اطلقت نيران كثيفة بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة، على الأحياء السكنية ومنازل المواطنين في المنطقة، مخلفة حالة من الخوف والهلع في صفوف السكان.

 

في غضون ذلك، رصدت القوات المشتركة، اليوم، طائرات استطلاع مسيرة تابعة للمليشيا الحوثية، أثناء تحليقها في سماء مديرية حيس جنوبي الحديدة.

 

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة، أن القوات المشتركة رصدت تحليق سبع طائرات استطلاع مسيرة أطلقتها المليشيا فوق مناطق متفرقة من مديرية حيس.

 

وأضاف، أن مليشيا الحوثي تقوم بإطلاق طائراتها تارة للتجسس على مواقع القوات المشتركة، وتاره لاستهداف المدنيين.

 

وتزايدت خروقات وانتهاكات مليشيا الحوثي في مختلف مناطق الساحل الغربي المحررة، حيث أصيب خلال اليومين الماضيين أربعة مدنيين بينهم امرأة في عمليات قنص وقصف على المدنيين.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس