لحج .. تجدد الاشتباكات مع مليشيا الحوثي بحيفان.. ومسار تنتزع 350 قذيفة من نفق عقان بالمسيمير

الثلاثاء 22 يونيو 2021 - الساعة 06:39 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

تجددت الإشتباكات بين القوات المسلحة باللواء الرابع حزم ومليشيات الحوثي الإنقلابية ، فجر اليوم الثلاثاء ، في جبهة حيفان شمال محافظة لحج .

 

وقالت مصارد ميدانية ، أن مواجهات عنيفة نشبت بين القوات اللواء الرابع و مليشيات الحوثي - الذراع الإيرانية في اليمن - فجر اليوم في جبهة حيفان القريبة من طور الباحة  .

 

المصادر أفادت بسقوط الجندي زيدان علي درهم خلال الإشتباكات التي تركزت بحسب المصادر في اللواء الرابع حزم في قطاع طور الباحة .

 

وفي سياق متصل انتزعت الفرق الهندسية التابعة لمشروع مسام لنزع الألغام، نحو 350 قذيفة لمليشيا الحوثي من نفق  في منطقة “عقان” التابعة لمديرية المسيمير بمحافظة لحج.

 

ونقل مركز مسام لنزع الألغام، عن قائد الفريق 30 مسام، مسعد أحمد، أن فريقه قام بعملية نزع نوعية في منطقة عقان، وأنه تم استخراج الغام ومتفجرات طمرت داخل نفق بطول 200 متر.

 

ولفت المركز إلى أن عمليات النزع داخل هذا النفق انطلقت في شهر مارس 2021، وأنه تم تطهير 85 % من هذا النفق واستخراج 350 قذيفة من المكان.

 

يُذكر أن الفريق عمل على  عمل على توعية ساكني المنطقة بضرورة الإبلاغ عن أي مخلفات حرب، وأن أحد المواطنين قام بتسليم لغمين مضادين للدبابات كانا بحوزته وتم إيداعهما في قسم تجميع القذائف .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس