ضربة عنيفة لمخططات الإخوان ضد الجنوب .. انشقاق ثاني لواء عن "محور طور الباحة"

الثلاثاء 22 يونيو 2021 - الساعة 09:25 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

كشفت مصادر إعلامية عن انشقاق قائد لواء ضمن ما يسمى بـ "محور طور الباحة العسكري" الذي يقوده الإخواني/ابوبكر الجبولي في ثاني حادثة من نوعها خلال أيام.

 

وبحسب المصادر فقد أعلن العقيد رامي الصبيحي أحد ألوية محور الجبولي انشقاقه عن المحور وإعلان تأسيس لواء تابع للمجلس الانتقالي ، بعد تكليفه بذلك من قبل رئيس المجلس عيدروس الزبيدي مؤخراً 

 

وقالت المصادر بان الصبيحي والقوات التابعة له قامت صباح امس الاثنين باستحداث مواقع عسكرية هامة بمنطقة ذنوبة جنوب غربي طور الباحة بمحافظة لحج.

 

وأوضحت المصادر بان العقيد رامي محمود الصبيحي وصل الى منطقة ذنوبة بمعية أركان اللواء محمد سعيد الجعدي وبمعية عضو الجمعية العمومية التابعة للمجلس الانتقالي منصور الصماتي وعدد من قيادات الحزام الأمني وقبائل الصبيحة.

 

مضيفة بان قوات الصبيحي سارعت بالتمركز في المنطقة واستحداث مواقع عسكرية ، معلنة تأسيس ثاني لواء عسكري تابع للانتقالي في مناطق الصبيحة بعد اللواء التاسع صاعقة الذي يقوده العميد فاروق الكعلولي.

 

وفي الـ 14 من الشهر الحالي تم الكشف عن انشقاق العميد ياسر الصوملي عن محور طور الباحة الإخواني ، خلال زيارة قام بها قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن لتفقد مواقع القوات التابعة للمنطقة العسكرية والتقى عدد من قيادات الصبيحة بطورالباحة.

 

وتأتي هذه التطورات في اعقاب تحركات مكثفة يقوم بها المجلس الانتقالي لتعزيز تواجده في مناطق الصبيحة لمواجهة محاولات جماعة الإخوان اختراقها عبر ما يسمى بمحور طور الباحة.

 

واواخر مايو الماضي التقى رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزُبيدي، بوجهاء وأعيان الصبيحة بمحافظة لحج بمديرياتها الأربع، في مقر المجلس بالعاصمة عدن.

 

اللواء الزبيدي أكد على الأهمية الاستراتيجية لمناطق الصبيحة المطلة على الممر الملاحي الدولي وباب المندب"، مشيرًا إلى أنها "تتعرض لمؤامرات تهدف إلى إضعافها وتستهدف تموضعها السيادي على أهم ممرات الملاحة البحرية العالمية"، مؤكداً بان مواجهة ذلك تعد "مهمة مصيرية".

 

وكان لافتاً ان الزيارة الميدانية الأولى للزبيدي بعد وصوله الى عدن مطلع مايو الماضي كانت الى مقر اللواء التاسع صاعقة بمحور الصبيحة ، في أول أيام عيد الفطر الماضي.

 

مراقبون اعتبروا حركة الانشقاقات لقيادات الصبيحة من محور طورالباحة الإخواني تمثل ضربة عنيفة لمخططات الإخوان الهادفة الى اختراق مناطق الصبيحة عبر هذه القيادات ، ويصعب من مهمة تنفيذها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس