التحالف.. اعتراض واسقاط 4 مسيرات حوثية اطلقتها المليشيا اتجاه المملكة

الاربعاء 23 يونيو 2021 - الساعة 09:41 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن،  اليوم الأربعاء ، اعتراضه وتدميره 4 طائرات مسيرة " مفخخة " أطلقتها المليشيات الإنقلابية بإتجاه السعودية .

 

 وبحسب بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن التحالف  أن الدفاعات الجوية تعترض وتدمر 4 طائرات بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية - الذراع الإيرانية في اليمن -  باتجاه المنطقة الجنوبية من المملكة .

 

 واشار البيان إلى أن تصعيد المليشيات الحوثية يعكس سلوكها العدائي ورفضها للحل السياسي، مضيفًا: بأن المليشيات تتعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية”، ومؤكداً على انهم يتخذون الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك.

 

 وكان التحالف قد أعلن في وقت سابق في بيان اعتراض طائرة مُسيرة “درونز” مُفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه خميس مشيط صوب جازان أقصى الجنوب الغربي للمملكة .

 

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليًا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

 

 وفي مارس/أذار 2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية وينفذ غارات جوية ضد الانقلابين في كل المحافظات والمواقع الجبهات التي تسيطر عليها المليشيا.

 

واعترض التحالف  السبت الماضي، نحو 17 مُسيرة مفخخة اطلقتها مليشيا الحوثي الانقلابية اتجاه خميس مشيط ونجران.

 

يأتي ذلك بعد أن شن التحالف العربي غارات جوية استهدف فيها مواقع المليشيات مخلفة الكثير من الدمار والخسائر المادية والبشرية في صفوف الحوثيون  ، بالمقابل تتعمد مليشيات الحوثي بقتل أرواح المدنين من خلال قناصتها ومخلفاتها المزروعة في المناطق التي تم تحريرها .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس