"جبولي" الإخوان يواصل تحديه لمحاولات التهدئة مع أهالي "معبق"

الاربعاء 23 يونيو 2021 - الساعة 10:17 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

كشفت مصادر صحيفة عن افشال قائد اللواء الرابع مشاه جبلي العميد الإخواني ابوبكر الجبولي للجهود التي تبذلها شخصيات من قبائل الصبيحة ومحافظة لحج للتهدئة بين قواته وأهالي منطقة "معبق بمديرية المقاطرة.

 

وقالت المصادر بان الجبولي تراجع عن التزامه بتسليم المطلوبين من قواته للجنة التهدئة مقابل تسليم عدد من أبناء المنطقة ، كخطوة أولية لأنهاء التوتر بين قبائل معبق التابعة لقبائل الصبيحة وبين قوات الجبولي.

 

وبحسب المصادر فان رفض الجبولي تسليم عناصره يأتي رغم التزام قبائل المنطقة بمطالب اللجنة ، وقامت بتسليم عدد من عناصرها الى اللجنة ، في حين رفض الجبولي ذلك.

 

مضيفة بان اللجنة اضطرت يوم الاثنين الماضي بعد تعنت الجبولي الى الإفراج عن الموقوفين لديها من أبناء معبق وعددهم 4 من أهالي المنطقة.

 

وأشارت المصادر الى عودة أجواء التوتر في المنقطة بين قبائل الحميدة وقبل قوات الجبولي بعد فشل جهود اللجنة ، ما يهدد بعودة المواجهات بين الطرفين.

 

المصادر كشفت عن توجه لعدد من مشائخ واعيان الصبيحة الى عقد لقاء موسع يوم الجمعة محافظ لحج اللواء احمد تركي وعدد من الجهات المختصة، لإيجاد الحلول والمعالجات، ولإنهاء حالة الاحتقان والمواجهة المسلحة بالمنطقة.

 

واندلعت مواجهات متقطعة بين قبائل معبق وبين قوات الجبولي خلال الشهر الجاري ، نتيجة تصاعد الاحتقان والرفض الشعبي لتواجد قوات الجبولي في مناطق وقرى معبق.

 

ويشكو أهالي معبق تضررهم من تواجد قوات الجبولي وتمركزها بين مزارعهم واحتلالها لعدد من المؤسسات الحكومية والتعليمية وتحويلها الى مقرات تدريب لها ، رغم أن المنطقة بعيداً جداً عن أي جبهة عسكرية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس