بالفيديو : البرلماني "المعمري" يفضح مزاعم الإخوان ويؤكد سيطرة الشرعية على جزيرة سقطرى

الاربعاء 23 يونيو 2021 - الساعة 10:51 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

كشف البرلماني ومحافظ تعز السابق علي المعمري عن وجود سيطرة للشرعية على جزيرة سقطرى ، ما يدحض المزاعم التي روجها سابقاً.

 

المعمري وهو احد العناصر الموالية لجماعة الاخوان ، كشف في لقاء له مع قناة "المهرية" الاخوانية والممولة من قطر عن قيام الشرعية بمنع 60 سائح من مغادرة الجزيرة الأسبوع الماضي.

 

وقال المعمري بان ذلك أجبر الدول التي ينتمي لها السياح بالتواصل مع وزارة الخارجية بالحكومة الشرعية وتعهدوا بمنع مواطنيها من السفر الى سقطرى مقابل السماح لهم بالمغادرة.

 

حديث المعمري جاء في سياق رده على سؤال القناة عن نتائج الضجة التي اثارها المعمري والنائب الاخواني علي عشال حول التواجد الاماراتي في سقطرى في مذكرة قاما برفعها الى رئيس البرلمان في سبتمبر الماضي ، لسؤال الحكومة حول مزاعم بناء قواعد عسكرية من قبل الامارات في سقطرى وتسيير رحلات للسياح الى الجزيرة بدون علم الحكومة.

 

>> شاهد البرلماني " المعمري " يفضح مزاعم الإخوان ويؤكد سيطرة الشرعية على جزيرة سقطرى

 

حيث زعم المعمري بان تلك الضجة اثمرت عن نتائج على الأرض ، منها حادثة منع السياح من قبل الشرعية ، رغم مزاعم عدد من مسئولي الشرعية وجماعة الاخوان بان الجزيرة غير خاضعة لسيطرتها.

 

المعمري زعم أيضا بان الضجة التي أثيرت مؤخراً حول التواجد الاماراتي في جزيرة ميون أجبرت الامارات على ارسال سفينة في الـ10 من الشهر الحالي الى الجزيرة ، وأنها قامت بإخلاء الأدوات والمعدات التابعة للشركة التي قام ببناء المدرج في الجزيرة وغادرت نحو المكلا.

 

وتثير تصريحات المعمري تساؤلات حول كيفية قيام الشرعية بمنع مغادرة السياح من الجزيرة في الوقت الذي يشتكي مسئولي الشرعية وجماعة الاخوان بان الجزيرة خارج سيطرتهم وهو ما يؤكده المعمري في المذكرة التي رفعها مع زميله عشال لرئيس المجلس وزعما فيه تسيير الامارات لرحلات سياحية الى الجزيرة بدون علم الحكومة.

 

وتكشف تصريحات المعمري مدى التناقض في المزاعم التي تروج لها جماعة الاخوان وادواتها داخل الشرعية ضد دول التحالف العربي وتحديداً دولة الامارات خلال السنوات الأخيرة.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس