بعد تحذيرها من أعمال الغطرسة .. مليشيات الإخوان تختطف مجدداً قيادي في الإنتقالي شبوة

الاربعاء 23 يونيو 2021 - الساعة 11:51 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

أقدمت قوات الأمن الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح بمحافظة شبوة ، على اختطافت عضو في جمعية الإنتقالي الوطنية ومرافقيه وآخرين من أبناء محافظة شبوة اليوم الاربعاء . 

 

وافادت المصادر أن مليشيات الإصلاح - الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين فرع اليمن - قامت صباح اليوم بأختطاف أحمد ناصر الهيج العولقي وعدد من مرافقيه، برفقة عدد من الشباب، أثناء قدومهم من العاصمة المؤقتة عدن إلى شبوة لحضور فعالية جماهيرية تشهدها منطقة عبدان خلال الأيام القادمة.

 

 ورجحت المصادر أن الفعالية الجماهيرية والتي كان من المقرر تنفيذها السبت القادم في منطقة عبدان سيُعبر فيها أبناء شبوة عن رفضهم لتواجد وغطرسة مليشيات الإخوان وبسط نفوذهم على المحافظة.

 

ونفذت مليشيات الإخوان في الآونة الأخيرة العديد من حملات الإختطافات في محافظة شبوة باقتياد العديد من قيادة المجلس الإنتقالي إلى معتقلاتها ، لإسكات أي صوت معارض لها .

 

وكانت القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي قد حذرت من غطرست مليشيات الإخوان بشبوة في بيان صادر عنها مطلع الأسبوع الجاري .

 

القيادة أشارت في بيانها الى تزايد أعمال التقطع التي لازالت تمارسها مليشيات الاخوان في طريق شبوة – حضرموت والتي بدأتها باختطاف محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي وقيادات الهيئة التنفيذية بالمحافظة يوم الجمعة الماضية.

 

 وذكر البيان أن مليشيات الإخوان بشبوة قامت باختطاف باختطاف القيادي في المقاومة الجنوبية حسن بن حسن الطفي ومرافقه حسين علي بن حمزه ، كما قامت باختطاف عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الحنوبي علي سالم سعيد التنعري المعاري اليوم الاثنين واقتادته مع أحد مرافقيه إلى جهة مجهولة.

 

واعتبرت القيادة هذا الأسلوب يمثل سابقة خطيرة في تدهور الأوضاع ولا يمكن القبول به أو السكوت عنه"، قائلة بان "مكونات حضرموت السياسية والمدنية والاجتماعية والقبلية مدعوة اليوم إلى اتخاذ موقف حازم وموحد من هذا الاستهداف الذي يطال مواطني حضرموت المستخدمين للطريق العام ،داعية أبناء محافظة حضرموت إلى خطوات تصعيد ضد ما اسمتها " بالغطرسة الإخوانية " .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس