واشنطن .. ما تم نقله عن مبعوثها الخاص حول شرعية الحوثي تقارير خاطئة لكنهم يحتاجون إلى أن يكونوا جزء من أي عملية سلام

الجمعه 25 يونيو 2021 - الساعة 06:55 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

 

 

 

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن ما تم نقله عن المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ بشأن الحوثيين والصراع في اليمن، تقارير إعلامية خاطئة.

 

وأكدت الخارجية في سلسلة تغريدات على موقعها في “تويتر “، الجمعة، إن “الولايات المتحدة، مثل بقية المجتمع الدولي، تعترف بحكومة اليمن، وهي الحكومة الشرعية الوحيدة المعترف بها دوليًا في اليمن”.

 

وأضافت: “الحوثيون يسيطرون على الناس والأراضي في اليمن.. وكما أوضح المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، ليندركينغ: “لا يمكن لأحد إبعادهم أو إخراجهم من الصراع عبر التمنّي فقط، لذلك دعونا نتعامل مع الحقائق الموجودة على الأرض”.

 

وتابعت: “سيحتاج الحوثيون إلى أن يكونوا جزءًا لا يتجزأ من أي عملية سلام في اليمن. ومع ذلك، ما زلنا نشعر بالقلق إزاء تركيز الحوثيين على شن الحرب وتفاقم معاناة المواطنين اليمنيين أكثر من كونهم جزءًا من حل الصراع.”

 

وكان المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندر كينغ، شدد، أمس الخميس، في نقاش عبر الإنترنت نظمه المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية، على أن وقف إطلاق النار الشامل هو السبيل لمعالجة الأزمة الإنسانية في اليمن.

 

 كما اعتبر أن “استمرار هجوم الحوثيين على مأرب (شمال شرقي اليمن) يؤثر على فرص التوصل لاتفاق أو تسوية سياسية”، داعيا المجتمع الدولي إلى ممارسة المزيد من الضغوط لإيقاف تلك الهجمات.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس