دعوات لعودة قوات النخبة .. فعالية الانتقالي في شبوة تصيب الإخوان بالجنون

الجمعه 25 يونيو 2021 - الساعة 09:52 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

كشف قيادي بالمجلس الانتقالي عن تحركات لمليشيات الإخوان في محافظة شبوة لعرقلة الفعالية الجماهيرية التي ستقام غداً السبت في منطقة عبدان بمديرية نصاب.

 

وقال القيادي بالمجلس احمد عمر بن فريد بأن سلطات الإخوان قامت خلال الساعات الماضية بإغلاق كافة الطرق الرئيسية المعبدة التي تقود إلى منطقة عبدان التي ستشهد إقامة الفعالية التي دعا لها المجلس الانتقالي.

 

بن فريد نشر مع تغريدة صورة قال بأنها تظهر عدد من أبناء المحافظة وهم يتسلقون احد الجبال للوصول الى منطقة عبدان سيرا على الأقدام .

 

وتشهد منطقة عبدان بمديرية نصاب محافظة شبوة، غداً السبت، تظاهرة شعبية، دعا لها المجلس الانتقالي، رفضاً للممارسات الإرهابية بحق أبناء المحافظة والجنوب من قبل سلطة الإخوان. 

 

مصادر محلية قالت بأن مليشيات الإخوان دفعت بقوة عسكرية، قادمة من مأرب إلى منطقة عبدان بينها مدرعات وأسلحة متوسطة وثقيلة، اليوم الجمعة، في محاولة لإفشال الفعالية السلمية. 

 

وقالت المصادر بان دفع مليشيات الاخوان لهذه القوات يأتي جراء حجم التوافد من أبناء وقبائل المحافظة نحو منطقة عبدان قبل يوم من الفعالية ، وهو ينبى بمشاركة غير مسبوقة في تاريخ المحافظة. 

 

وكشفت المصادر عن توجيهات صدرت من محافظ شبوة محمد بن عديو، بمنع الجماهير من الوصول إلى مكان الفعالية، كما وجه بإرسال دبابات إلى مركز عبدان وتمركزها هناك لإفشال التظاهرة. 

 

عضو الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي وضاح بن عطية أكد في تغريدة له على "تويتر" بان أطقم ومدرعات ودبابات تابعة لمليشيات الإخوان اقتحمت مساء اليوم مديرية نصاب وقامت باستحدث نقاط تفتيش لمنع الفعالية السلمية المقررة صباح الغد.

 

بن عطية حذر مليشيات الإخوان من أن أي رصاصة تطلقها على الفعالية السلمية "ستكون طلقة الرحمة على روح الشرعية الهالكة " ، حد قوله.

 

وبالتزامن مع ذلك ، دشن نشطاء جنوبيين على مواقع التواصل الاجتماعي حملة إعلامية للمطالبة بعودة قوات النخبة الشبوانية الى المحافظة ، بعد انتشار عناصر تنظيم القاعدة ، تحت هشتاج #عودة_النخبة_الشبوانية_مطلبنا .

 

الكاتب الصحفي الجنوبي هاني مشهور قال بأنه اقصاء النخبة الشبوانية سبب في عودة كل خلايا تنظيمات القاعدة وداعش للنشاط في محافظة شبوة وعودة التصفيات الجسدية والتقطعات للمسافرين العزل.

 

مضيفاً : لذلك لا مناص من عودة النخبة الشبوانية التي دربتها القوات المسلحة الإماراتية واشادت بها تقارير وزارة الدفاع الامريكية.

 

الناطق باسم قوات المجلس الانتقالي محمد النقيب أشار من جانبه بأن إستكمال تنفيذ اتفاق الرياض يمثل ضربتين موجعتين وقاتلتين لتنظيم القاعدة الارهابي في شبوة.

 

حيث أوضح بأن تطبيق اتفاق الرياض يعني عودة قوات النخبة الشبوانية التي سبق وان ألحقت بالتنظيم شر هزيمة ، وكذا خروج مليشيات الاخوان التي قدمت الى شبوة لرعاية وإيواء تنظيم القاعدة وتمكينه من اعادة تموضعه.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس