تظاهرة غاضبة في تعز تطالب برحيل قائد المحور وتصف علي محسن بـ"مظلة الفساد"

السبت 26 يونيو 2021 - الساعة 08:35 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

شهدت مدينة تعز صباح اليوم السبت تظاهرة غاضبة للمئات من ابناءها تنديدًا بالفوضى والفساد القائم وتدهور الخدمات الأساسية بالمدينة.

 

وطالب المتظاهرون بإقالة ومحاكمة الجنرال علي محسن الأحمر الذي وصفوه بأنه مظلة الفساد والمدافع الأول عن سلطة الفساد والجريمة التي ترتكبها جماعة الإخوان في محافظة تعز.

 

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بإسقاط سلطة الأمر الواقع المدنية والعسكرية والتي تحكم تعز، مشيرين الى أنها أغرقت المحافظة في الفساد والفوضى وفي الانفلات الأمني غير المسبوق.

 

 وهتف المتظاهرون برحيل قائد محور تعز وأتباعه بقولهم : ارحل ارحل يافاضل ..ياقائد محور فاشل -  برع برع ياعصابة .. خليتوا تعز خرابة- وعلي الصوت علي الصوت ..لا للاجرام لا للموت .

 

 كما رُفعت بعض صور لضحايا جرائم الإغتيالات من قبل مليشيات الإخوان مثل الدكتور أصيل الجبزي أو ممن تعرضوا للاعتداء من قبل مليشيات الإخوان المسلحة .

 

وأنضم للتظاهرة عسكريون حضروا باطفالهم للمطالبة برواتبهم المنقطعة من قبل المحزر منذ أربع سنوات رغم انضمامهم المبكر للمحور واستعدادهم للانخراط بالعمل . 

 

من جانبه أصدر التكتل المدني بتعز بيان شديد اللهجة ، أعلن فيه بأن تعز مدينة منكوبة بسلطة الفساد متهما اياها بإدارة المحافظة بالقتل والخوف والنهب والابتزاز تحت عباءة الشرعية .

 

 معبرًا عن رفضه ممارسة سلطة الأمر الواقع الفساد باسم الجرحى تارة وأخرى باسم النفير للتحرير المحافظة وجباية المليارات ومنها استقطاعات لراتب الموظفين، دون اي تقدم على مستوى الأرض ولم تحرر المحافظة تحريرها ولم يعالجوا الجرحى بل يستخدموهم شماعة لفشل أي مسؤول لايرضخ لأوامر الجماعة.

 

 ووجه البيان رسائل عديدة ، حيث تطرق لما اسماه لوبي الفساد الذي يحيط برئيس الجمهورية الذي احال تعز إلى قطاع منفصل فقدت معها سلطتها بيد مليشيات الإخوان.

 

البيان حمل رسالة للتحالف العربي لانقاذ المدينة من كارثة محققة تهدد حياة السكان ليس أقلها الموت جوعًا ، متطرقًا لعملية السطو المتكررة على رواتب الموظفين ،في ظل ماتشهده العملة المحلية من انهيار متسارع امام العملات الاجنبية ،القت بظلالها على حياة الناس المعيشية .

 

وطالب موظفو المحافظة وزارة المالية بسحب اعتمادات محافظة تعز ومصرحات رواتب موظفيها الى البنك المركزي في عدن للحد من الفساد حد تعبيرهم ، مشيرين إلى أن عدم حيادية فرع البنك المركزي بتعز وانه اصبح احدى ادوات الفساد في المحافظة .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس