شبوة تعري هشاشة الإخوان .. وانتقالي المحافظة يتوعد بانتفاضة شعبية بـ7/7

السبت 26 يونيو 2021 - الساعة 09:37 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

توعد رئيس القيادة المجلس الانتقالي في محافظة شبوة علي الجبواني سلطة الإخوان بما اسماها انتفاضة شعبية رداً على قمعها فعالية اليوم في مديرية نصاب.

 

جاء ذلك في كلمة للجبواني أمام الحشود الجماهيرية في "سقام جباة" والتي أقيم فيها المهرجان بعد اقتحام مليشيات الإخوان للموقع السابق للتظاهرة في منطقة عبدان.

 

وكشف الجبواني عن إقامة انتفاضة شعبية في 7 يوليو المقبل بجميع مديريات المحافظة؛ ردًا على اعتداء سلطة الإخوان الإرهابية على المتظاهرين السلميين في عبدان.

 

مشيراً الى أن مليشيات الشرعية الإخوانية منعت مواكب جماهيرية قادمة من مديريات المحافظة، وقال بأنه كان الأولى بتلك المليشيات التفرغ لمحاربة الحوثيين في مأرب.

 

ونوه إلى أن آليات سلطة شبوة الإرهابية قصفت القرى والمناطق لمنع إقامة فعالية عبدان، مشددًا على عدم تنازلهم عن حقوق المواطنين الشرفاء.

القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة وفي بيان لها قالت بأن ما جرى اليوم "اثبات صريح لمدى ارتباك قيادة مليشيات حزب الإصلاح الارهابي ورعبها من الصوت الهادر للجماهير".

 

مؤكدة بأن قمع هذه المليشيات للفعالية "كشفت حقيقة ضآلة وضعفها المستندة الى القوة والقادمة من مأرب والتي فشلت وستفشل في تغيير قناعة أبناء شبوة بضرورة رحيلها".

 

قيادة الانتقالي لوحت باستخدام القوة في وجه مليشيات الاخوان ، حيث قالت بانه امام تعاظم انتهاكات مليشيات الاخوان "فان أبناء شبوة سيدافعون عن انفسهم واهلهم واموالهم ومناطقهم كحق مكفول في كل الشرائع السماوية والقوانين والمواثيق".

 

رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في اوروبا احمد عمر بن فريد قال في تغريدة له بأن "بلطجة مليشيات الإخوان في شبوة تجاوزت بكثير ما كانت تفعله قوات نظام عفاش في بداية الحراك".

 

وتابع قائلا: هذه رسالة واضحة لجميع أبناء شبوة بشكل خاص والجنوب عامة عن كيف سيكون حالهم فيما لو حكم الجنوب من قبل الإخوان والحوثي في اي تسوية كانت.

 

الأكاديمي والمحلل السياسي الدكتور حسين لقور، قال بأن قيام جماعة الاخوان باقتحام فعالية عبدان السلمية بمليشياتها وبالمدرعات وبعناصر استقدمت من مأرب "يكشف ضحالة فكرهم وغباءهم".

 

وقال في تغريدة عبر "تويتر: "يظن البعض أن هناك سياسيون في حزب الإخوان متمرسون أو هكذا تم تصويرهم لدى كثيرين، لكن اليوم فعلا ظهروا أنهم ليسوا إلا مجاميع من عصابات تختلف فقط عن بعضها بين لبس ربطة العنق او الزنة".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس