مأرب .. اسرى وقتلى من مليشيا الحوثي بعد مواجهات عنيفة مع قوات الجيش بجبهات عدة في المحافظة

السبت 26 يونيو 2021 - الساعة 10:14 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

 

 

خاضت قوات الجيش معارك  عنيفة، ضد مليشيا الحوثي الانقلابية ، اليوم السبت ، وتمكنت قوات الجيش من اسر وقتل العشرات من مليشيا الحوثي كما دمرت 5 أطقم وعربات تابعة لها بعدة جبهات في محافظة مأرب . 

 

 وأفادت مصادر عسكرية أن مواجهات ضارية شهدتها جبهات غربي مديرية رغوان شمال غرب المحافظة ، أمتدت إلى واديي الجفرة، وحلحلان، ومنطقة اليعرف، ومحزام ماس . 

 

 وأضافت ان قوات الجيش ورجال القبائل افشلت هجمات مكثفة للمليشيات الحوثية ، حاولت من خلالها التقدم في عدة الجبهات بالتزامن مع قصف جوي لمقاتلات التحالف العربي استهدف مواقع وآليات وتعزيزات للمليشيات الحوثية في ذات الجبهات .

 

وأسفرت المواجهات والقصف الجوي عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر مليشيات الحوثي، علاوة على تدمير نحو 5 أطقم وعربات جند .

 

وأشارت المصادر إلى أن مليشيات الحوثي الإنقلابية - الذراع الإيرانية في اليمن ،  قصفت قرى رغوان، مساء الجمعة، بعد فشلها في المعركة، ما أسفر عن إصابة امرأة بجروح مختلفة .

 

فيما شهدت  الجبهة الغربية من المحافظة، اليوم، معارك هي الأعنف في جبهات الكسارة، والمشجح، وهيلان، في مديرية صرواح، عقب تسللات حوثية فاشلة . 

 

وبحسب المصادر الميدانية فقد تزامنت المواجهات مع قصف مدفعي للقوات الجيش استهدف تعزيزات وآليات حوثية، دمير 2 أطقم بالإضافة إلى إسقط طائرتين مسيرتين لمليشيا الحوثي حاولت استهداف مواقع الجيش في جبهة الكسارة.

 

في حين تبادلا الطرفان في الجبهة الشرقية من المديرية قصف مدفعي وصاروخي بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في جبهات البلق، وذنه، رافقه قصفاً جوياً لمقاتلات التحالف استهدف مواقع وآليات حوثية في صرواح، كبدت مليشيا الحوثي خسائر كبيرة في العتاد والأرواح . 

 

يُذكر أن جبهات  المحور الجنوبي من المحافظة، تبادل الطرفان القصف المدفعي والصاروخي في عدة جبهات قتالية في مديرية رحبة، وفقاً للمصادر.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس