لدفاعه عن أراضيها .. امن "الإخوان" يعتقل محامي مكتب الأوقاف بريف تعز

السبت 26 يونيو 2021 - الساعة 10:21 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

كشفت مصادر محلية عن قيام مدير أمن مديرية الشمايتين جنوبي تعز باعتقال محامي فرع مكتب الأوقاف بالمديرية.

 

وقالت المصادر بأن باسل عبدالله فارع المقطري محامي فرع مكتب أوقاف الشمايتين تعرض إلى السجن التعسفي يوم الخميس الماضي من قبل مدير أمن المديرية النقيب طه البركاني دون مسوغ قانوني.

 

وأشارت المصادر الى ان ذلك جاء على خلفية نشاط المقطري في الدفاع عن أراضي الأوقاف بالمديرية والتي تتعرض لعمليات نهب منظمة من قبل نافذين وبتواطؤ من الأمن الخاضع لسيطرة الإخوان.

 

وكشفت المصادر بان المحامي المقطري كان قد تقدم بطلب الى إدارة الأمن بتنفيذ أوامر المحكمة الابتدائية بالتربة القاضية بايقاف الاستحداث والبناء بأراضي الأوقاف في الموضع المسمى ذي حيات من جبل بيحان إلى جبل صبران في مدينة التربة والتي اخترقها الشارع العام وكل مذكرات المحكمة ونيابة الأموال العامة اختفت بألامن.

 

مضيفة بان الاعتقال الذي تعرض له المحامي المقطري من قبل مدير الأمن يعد مخالفة قانونية غير مسبوقة ، لكون المذكور موظف عام ومن مساعدي الضبط القضائي المحمي بالقانون.

 

وكشفت المصادر عن تقديم المحامي المقطري لشكوى إلى مدير أمن المحافظة منصور الأكحلي ، سرد فيها تفاصيل الاعتداء من قبل مدير الأمن بالمديرية ، حيث قال بان البركاني قام بطرده من مكتبه وامر جنوده باستخدام العنف وتقييد حريته في سجن الاحتياط بطريقة مهنة ومصادرة حقه القانوني في الدفاع على المال العام.

 

مضيفاً بان مدير الأمن قام بمصادرة تلفونه الشخصي وحقيبة الكتف الخاصة التي تحتوي على وثائق ومستندات هامة.

 

وطالب محامي أوقاف الشمايتين في شكوى أخرى الى وزير الداخلية بإحالة مدير الشرطة بالمديرية وجنوده المتهمين بالاعتداء عليه إلى القضاء والتحقيق معهم ، مؤكداً بان تصرفاتهم هذه مخالفة قانونية يعاقب عليها القانون.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس