معارك عنيفة للجيش يُكبد مليشيا الحوثي خسائر كبيرة بعدة جبهات في مأرب والجوف

الاحد 27 يونيو 2021 - الساعة 02:13 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

اندلعت معارك عنيفة ، فجر اليوم الأحد ، بين الجيش المسنود برجال القبائل من طرف ومليشيات الحوثي الانقلابية من طرف آخر ، في جبهات القتال المحيطة بمدينة مأرب .

 

 وقالت مصادر عسكرية : إن الجيش والقبائل كبدت مليشيات الحوثي إثر هجمات واسعة نفذتها المليشيات في جميع جبهات القتال المحيطة بمأرب وسط خسائر  فادحة في صفوف الإنقلابيين .

 

وأوضحت المصادر علامية أن مليشيات الحوثي الإنقلابية - الذراع الإيرانية في اليمن - شنت في الساعات الأولى من الصباح اليوم هجمات متزامنة على جبهات صرواح والزور والمشجح والكسارة غربي مأرب .

 

وأشارت المصادر إلى أن الجيش والقبائل بإسناد جوي من طيران التحالف تصدوا لهجمات المليشيات المدعومة من إيران وكبدوها عشرات القتلى والجرحى في صفوفها وعدداً من الآليات والمركبات .

 

المصادر لفتت أيضًا إلى أن الضربات الجوية  العنيفة التي شنتها مقاتلات التحالف التي استهدفت تجمعات ومواقع متفرقة للمليشيات؛ مؤكدة تدمير 5 آليات وأطقم قتالية كانت تحمل تعزيزات حوثية في جبهة صرواح.

 

كما بينت أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرتين مسيرتين أطلقها الحوثيون في سماء المواجهات.

 

وفي سياق متصل ، باغتت  قوات الجيش ورجال القبائل مليشيات الحوثي بهجوم خاطف استهدف مواقع وتجمعات لها في جبهة الخنجر شمال مدينة الحزم بمحافظة الجوف ، ملحقة خسائر فادحة في العتاد والأرواح .

 

وقالت قبائل مأرب ان معركتهم كفيلة بتحرير صنعاء ولن تقف دفاعا عن مارب فقط ولن تصبر على صمت المجتمع الدولي على جرائم ميليشيا الحوثي الإرهابية وما ترتكبه . 

 

ودعا بعض شيوخ مأرب كل المغرر بهم والذين يقاتلون مع ميليشيا الحوثي من أبناء القبائل إلى العودة إلى صف الشرعية قبل أن لا ينفع الندم وشددوا على ذلك وقالوا بأن دماء أهالي مأرب وأبناء وأطفال مأرب لن  تروح هدرًا .

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس