مليشيا الحوثي تقوم تغير إسم مدرسة " نشوان الحميري " بأحد قتلاها يدعى طومر

الثلاثاء 29 يونيو 2021 - الساعة 03:36 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

أقدمت مليشيات الحوثي الإنقلابية ، على تغيّر إسم مدرسة نشوان الحميري ، الواقعة بصنعاء القديمة ، إلى إسم أحد قيادتها ويدعى "محسن طومر" 

 

 جاء ذلك بموجب قرار من وزارة التربية والتعليم التابعة للمليشيات بصنعاء ، بشأن تغيّر إسم مدرسة نشوان الحميري الحكومية إلى إسم محسن طومر والملقب بـ " أبو فاضل " والذي قتل باحدى الجبهات وهو يواجه الدولة .

 

وتتعمد مليشيات الحوثي - الذراع الإيرانية في اليمن _ بتغيّر أسماء المدارس التي تحمل أسماء شخصيات ثورية ووطنية ، بتغيّرها بما يتوافق مع أفكارها المذهبية والطائفية العنصرية . 

 

وطبقًا لوثيقة رسمية صادرة عن وزارة التربية والتعليم الخاضعة للمليشيات ، فإنه بناءً على رفع منطقة صنعاء القديمة ، وبما تقتضية المصلحة العام، حد تعبريهم فإنه تم تغيّر إسم المدرسة، ونوهت الوثيقة للجهات المختصة بتنفيذ كلًا بما يخصه.

 

وكانت مليشيات الحوثي قد عملت على تغيّر أسماء عدة مدارس مثل : مدرسة عثمان بن عفان، حيث غيرتها المليشيات إلى "مدرسة مالك الأشتر"، فيما استبدلت اسم مدرسة عمر المختار بـ"مدرسة علي بن الحسين"، إضافة إلى مدرسة (بابل) التي غير الحوثيون اسمها إلى مدرسة (21) سبتمبر، وهو اليوم الذي اجتاحوا فيه العاصمة صنعاء بقوة السلاح .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس