الانتقالي يدعو الصليب الأحمر للعب دور في الأفراج عن قيادات الشرعية الأسرى لدى الحوثي

الجمعه 02 يوليو 2021 - الساعة 04:34 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

دعا رئيس المجلس الانتقالي  عيدروس الزُبيدي اللجنة الدولية للصليب الأحمر الى لعب دور يساهم في الأفراج عن قيادات الشرعية الأسرى لدى جماعة الحوثي.

 

جاء ذلك خلال استقبال الزُبيدي اليوم الخميس، بالعاصمة عدن، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير الذي وصل أمس برفقة أعضاء من اللجنة.

 

وثمّن الزُبيدي الجهود الذي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العاصمة عدن خاصة، ومحافظات الجنوب المحررة عامة، مؤكدًا أن بصمات الصليب الأحمر الإنسانية موجودة من قبل الحرب، وأثناء الحرب، من خلال تقديم المعونات الإنسانية من دعم طبي، وإخلاء، وإيواء الأسر المتضررة، والنازحة، وكذا تسهيل عمليات رعاية وتبادل الأسرى.

 

مشيراً إلى أن المجلس الانتقالي يتطلع لدور أكبر لبعثة الصليب الأحمر لا سيما فيما يخص مواجهة جائحة كورونا "كوفيد 19"، وكذا في مواجهة الحُميات، والأوبئة التي تهدد حياة المجتمع جراء تردي الخدمات الطبية، وانعدامها في مناطق عديدة، بسبب ما تعانيه البلاد من تداعيات الحرب، وبنية تحتية صحية شبه مُدمرة.

 

رئيس المجلس الانتقالي شدد على ضرورة أن تضطلع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بدورها فيما يخص الأسرى المتواجدين في معتقلات ميليشيا الحوثي الانقلابية، وعلى رأسهم وزير الدفاع محمود الصبيحي، وناصر منصور هادي، وفيصل رجب، ورفاقهم من القيادات الجنوبية، وكافة أسرى الحرب.

 

من جانبه، قال رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، بأن علاقة اللجنة مع المجلس الانتقالي الجنوبي علاقة إيجابية، ومتينة، مُشيداً بما قدمه المجلس الانتقالي الجنوبي من دعم لتسهيل عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وكذا المنظمات الدولية الأخرى المعنية بالشأن الإنساني.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس