البرلمان يطالب الحكومة بالتوضيح حول دخول بواخر نفطية إلى مينائي قنا والمخا

الجمعه 02 يوليو 2021 - الساعة 09:17 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

طالب مجلس النواب من الحكومة التوضيح بشأن دخول بواخر تحمل مشتقات نفطية إلى مينائي قنا بمحافظة شبوة والمخا بغرب تعز.

 

وافادت الصحفة الرسمية للمجلس على "الفيس بوك" بان رئيس المجلس سلطان البركاني، أحال سؤالاً مقدماً من عضوي المجلس عبدالخالق عبده البركاني وبكيل بن ناجي الصوفي، إلى رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك.

 

وطالب النائبان الإفادة عن صحة المعلومات التي تشير إلى دخول عدد من البواخر، المحملة بكميات من مادة الديزل إلى ( ميناء قنا محافظة شبوة - ميناء المخا محافظة تعز ) بصورة مخالفة للإجراءات القانونية المتبعة ودون حصولها على تراخيص رسمية، وكذا دون تحصيل الرسوم المستحقة للدولة من جمارك وضرائب.

 

ووفقا للمادة 140 من لائحة المجلس، فقد طالب رئيس مجلس النواب ، رئيس الحكومة الاطلاع وسرعة موافاة المجلس بالرد كتابيا بشأن ذلك وذلك خلال اسبوع.

 

ودشنت سلطة شبوة الخاضعة لسيطرة الإخوان العمل في ميناء قنا مطلع العام الحالي بعد ان تعاقدت مع إحدى شركات رجل الأعمال الإخواني ونائب مدير مكتب الرئاسة احمد العيسي ، بعيداً عن اشراف الحكومة.

 

واستقبل الميناء عشرات السفن المحملة بالمشتقات النفطية ، قبل ان يؤدي تفجر الصراع بين العيسي وسلطة شبوة الإخوانية على إيرادات الميناء الى توقفه منذ أكثر من شهر.

 

في حين اشاعت وسائل إعلام تابعة للجماعة الأسبوع الماضي عن وصول شحنة مشتقات نفطية الى ميناء المخا الخاضع لسيطرة القوات المشتركة بالساحل الغربي ، وهو ما نفته إدارة الميناء التي أكدت عدم قدرته على استقبال أي بواخر في الوقت الراهن بسبب الدمار الذي تعرض له الميناء من قبل مليشيات الحوثي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس