حكومة الشرعية .. تتهم مليشيا الحوثي بتهديد الملاحة الدولية عبر سيطرتها على موانئ الحديدة

السبت 03 يوليو 2021 - الساعة 10:06 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

أكدت حكومة الشرعية، أن إحباط محاولة الهجوم الإرهابية التي خططت لها مليشيا الحوثي الانقلابية باستخدام زورقين مفخخين ، تُعيد الخطر الجدي الذي يمثله استمرار سيطرة المليشيات على أجزاء من سواحل الحديدة . 

 

وأتهمت الحكومة، المليشيات الإنقلابية ،باستخدام موانئ الحديدة ، الخاضعة لسيطرتها ، تجهيز وإطلاق القوارب المفخخة وتهديد أمن وسلامة السفن التجارية وناقلات النفط وخطوط الملاحة الدولية . 

 

 وقال وزير الإعلام في الحكومة الشرعية ، معمر الإرياني ، مساء اليوم السبت ، على حسابه " بتويتر " ، إن استخدام مليشيا الحوثي موانئ الحديدة، الصليف، ورأس عيسى (تتبع محافظة الحديدة) لتجهيز وإطلاق القوارب المفخخة المسيرة عن بعد، يؤكد استغلالها اتفاق السويد لخدمة أنشطتها الإرهابية المزعزعة لأمن واستقرار اليمن والمنطقة وتهديد المصالح الدولية .

 

لافتًا إلى أن ذلك يتنافى مع نصوص وروح اتفاق السويد الذي رعته الأمم المتحدة .

 

 تأتي تصريحات معمر الإرياني بعد إن أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ، عن تدمير زورقين مفخخين للحوثيين في محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن.

 

 وقال التحالف في بيان له، إن قواته نجحت في إحباط هجوم عدائي وشيك باستخدام زورقين مفخخين من قبل المليشيات الحوثية ،في منطقة  الصليف في الحديدة أثناء التجهيز للعملية.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس