إعلامي مقرب من علي محسن يكشف شروط السعودية لدعم العملة المحلية

السبت 03 يوليو 2021 - الساعة 10:36 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

كشف إعلامي مقرب من الجنرال علي محسن الأحمر عن وضع شروط من قبل السعودية مقابل تقديم وديعة مالية لدعم العملة المحلية التي تعاني حالياً من الانهيار.

 

وقال رئيس تحرير صحيفة أخبار اليوم سيف الحاضري في تغريدة له على "تويتر" بان السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر وضع شروطاً مقابل تقديم بلاده لوديعة جديدة في البنك المركزي.

 

وقال الحاضري بان شروط السفير السعودي تتلخص في تغيير قيادة البنك المركزي في عدن ، وكذا عودة الحكومة الى عدن من دون تنفيذ الشق الأمني والعسكري لاتفاق الرياض.

 

وتعاني العملة المحلية في المناطق المحررة من انهيار كبير في قيمتها مؤخراً امام العملات الأجنبية حيث وصل سعر صرف الريال امام الدولار الأمريكي الى نحو 950 ريالاً.

 

وقدمت السعودية وديعة مالية بملياري دولار في البنك المركزي في عدن أوائل عام 2018م ، ساهمت في استقرار نسبي للعملة وتوفير غطاء استيراد للسلع الغذائية الأساسية ، الا أنها نفذت مع حلول منتصف 2020م.

 

ومع تشكيل الحكومة الجديدة بموجب اتفاق الرياض أواخر 2020م سرت انباء عن وعود سعودية بتقديم وديعة جديدة بمبلغ 3 مليار دولار ، الا ان مصادر تحدثت عن وجود اشتراطات سعودية على رأسها تقديم الحكومة لخطة واضحة في مجال ضبط الإيرادات وتحصيلها في المناطق المحررة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس