33 معتقلا من أبناء إب يضربون عن الطعام في احد سجون "الإخوان "في مأرب

السبت 03 يوليو 2021 - الساعة 11:17 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

كشف ناشط حقوفي عن دخول 33 معتقلا مدنيا من ابناء محافظة اب اضرابهم عن الطعام لليوم الثاني على التوالي في احد سجون محافظة مأرب .

  

وقال رئيس الملتقى الوطني لحقوق الانسان الناشط خالد عايش ان المعتقلين بدأوا اضرابا شاملا عن الطعام يوم امس احتجاجا على ظروف اعتقالهم منذ مدة بدون مسوغ قانوني.

 

مضيفاً في تصريح له لقناة "الغد المشرق" بأن سلطات مارب ترفض تنفيذ توجيهات قضائية بإطلاق سراحهم وسراح 37 من ابناء مأرب ما يزالون رهن الاعتقال التعسفي. 

 

وشن عائش هجوما لاذعا على اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاء انتهاك حقوق الانسان الرسمية التي اتهما بالتبعية وبالتواطؤ نحو الجرائم التي تمارسها السلطة الشرعية في مارب وتعز وشبوة.

 

مشيرا الى ان اللجنة تعمدت إخفاء ملفات جرائم الاخفاء القسري والسجون السرية والانتهاكات التي لا تتوقف من قبل سلطات الشرعية في هذه المحافظات ، مؤكداً بأن هذه المحافظات تخضع لسطوة جماعة ميلشاوية لا تقبل بالأخرين.

 

 محملاً النائب العام ومحافظ مأرب مسئولية اطلاق سراح المعتقلين المضربين عن الطعام ،والذين قال بأن الاعلام لم يتطرق لقضيتهم ، وعرضت القناة مذكرة عليها اسماء المعتقلين المضربين في احد سجون محافظة مارب.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس