مليشيا الحوثي تواصل حصد أرواح المدنيين بمخلفاتها من الألغام والمتفجرات

الاحد 04 يوليو 2021 - الساعة 04:00 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

أصيب طفلين ، صباح اليوم الأحد ، بإنفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي ، في إحدى المراعي ، بأطراف مدينة المخا ، غرب محافظة تعز .

 

 وقالت المصادر ، إن طفلين من رعاة الماشية ، أكبرهم يبلغ من العمر خمسة عشر عامًا ،كان بمعية طفلة تدعى ماجدة ، تصغره بخمسة أعموام كانا يرعيان أغنامهما في بلدة ريفية بأطراف المخا حيثما انفجر المقذوف . 

 

وبحسب المركز الإعلامي للعمالقة فإن الطفلين عثرا على المقذوف في بلدة “نابضة” التابعة لعزلة “المشالحة” بالمخا، وحاولا اللعب به دون إدراك خطره، إلا أنه انفجر بهما فجأة ليصيبهما بجروح متعددة، .

 

 وطبقًا لذات المصدر فإن الطفلة أصيبت بشظايا في الرأس والعينين، بينما أصيب الطفل بجروح متفرقة في يده، وقد جرى نقلهما على الفور إلى مستشفى أطباء بلا حدود في مدينة المخا لتلقي العلاج.

 

تواصل الألغام التي يتوسّع الحوثيون في زراعتها في كل مكان ، حصد أرواح السكان الذين بات لا حول لهم ولا قوة في مواجهة هذا الإرهاب الغاشم الذي زرعت المليشيات بذوره.

 

وتقول معلومات صادرة عن جهات نزع الألغام أنّ المليشيات الحوثية الإنقلابية، زرعت عشرات الآلاف من الألغام قبل انسحابها من أي منطقة لا سيّما إذا تكبّدت خسائر ميدانية، علمًا بأنّ زراعة الألغام يتم بشكل عشوائي وهو ما يضاعف من المخاطر المحدقة التي تحاصر المدنيين.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس