قوات المقاومة من آل حميقان والعمالقة تحكم السيطرة الكاملة على مديرية الزاهر بالبيضاء

الاثنين 05 يوليو 2021 - الساعة 06:13 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

تمكنت قوات المقاومة من ال حميقان والوية العمالقة وباسناد من التحالف العربي ، صباح اليوم الاثنين من إحكام سيطرتها على مديرية الزاهر بالكامل.

 

 وأفادت مصادر محلية إن المقاومة الشعبية في جبهة آل حميقان تمكنت من تحرير كافة المواقع ودحر مليشيا الحوثي من الزاهر، لتصل الى مركز المديرية .

 

وبحسب المصادر ، فإن المعارك خلفت قتلى وجرحى في صفوق مليشيا الحوثي ، كما غنمت المقاومة الشعبية آليات عسكرية وأسلحة متوسطة وخفيفة كانت في قبضة ميليشيا الحوثي .

 

وكانت ألوية العمالقة في الساحل الغربي قد أعلنت في وقت سابق مشاركتها إلى جانب مقاومة البيضاء من قبائل آل حميقان في عملية تحرير مديرية الزاهر من المليشيات الانقلابية.

 

ونشر المركز الإعلامي لالوية العمالقة بيان مقتضب على موقعه الرسمي : سطر أبطال ألوية العمالقة اليوم ملاحم بطولية في قتال مليشيات الحوثي وتطهير مديرية الزاهر بعد أن كبدوا مليشيات الحوثي خسائر فادحة في العدة والعتاد . 

 

وظهر الشيخ عبدالعزيز الحميقاني بتسجيل مصور وهو في مركز مديرية الزاهر  بعد تحريرها صباح اليوم ، حيث وجه شكره لآل حميقان وآل يافع وألوية العمالقة وقوات التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية، مؤكدًا مواصلة تحرير بقية المديريات في المحافظة من قبضة المليشيات الحوثية .

 

 مصادر أخرى أكدت أن المعارك تتجه صوب مركز المحافظة، بعد السيطرة على مناطق تتبع إدارياً مديرية البيضاء.

 

وتمكنت “العمالقة” ومقاومة “آل حميقان” من استعادة آليات عسكرية حوثية بينها مدرعات وأطقم عسكرية ومدافع هاون وقناصات وأسلحة خفيفة، والعثور على مخزن للذخائر المتنوعة .

 

تأتي هذه السيطرة على مركز مديرية الزاهر بعد تحرير موقع ضحوة وتبة ديزل وكافة المواقع المطلة ، ودخلت المقاومة مركز المديرية وادارة الأمن فيها وقامت بتأمينه بشكل كامل بعد فرار عناصر المليشيات .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس