رئيس الوزراء يذكر المحافظين بالقانون وعدم تجاوز صلاحياتهم في القرارات – وثيقة

الثلاثاء 06 يوليو 2021 - الساعة 03:44 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

وجه رئيس الوزراء معين عبدالملك تعميماً الى محافظي المحافظات رداً على ما اسماها " تجاوزات في التعينات والتكليفات الصادرة عنهم".

 

وأشار رئيس الوزراء الى قيام المحافظين بإصدار تعيينات وتكليفات في المكاتب التنفيذية وفروع الهيئات والمؤسسات بالمخالفة للقوانين واللوائح والأنظمة النافذة.

 

مذكراً بعدد من نصوص القوانين ،مع التشديد على تطبيق مبادئ الكفاءة والخبرة والتأهيل لشغل وظائف اجهزة الدولة بعيدا عن الاغراض السياسية او الحزبية او المناطقية. 

 

 ونص تعميم رئيس الوزراء على أن اتخاذ قرار التعيين او الترشيح في المكاتب التنفيذية وفروع الوزارات في المحافظات يتم بالتنسيق مع السلطة المحليه والوزير المعني ، وفقا للهياكل التنظيمية المعتمدة واستيفاء شروط المرشحين للوظيفة العامة.

 

وحول التكليف في فروع الهيئات والمؤسسات ، أشار تعميم رئيس الوزراء على التقييد بنصوص احكام القوانين واللوائح النافذة الواردة في مقدمة التعميم.

 

ووجه رئيس الوزراء في التعميم بأن تتولى كلا من وزارة الخدمة المدنية ووزارة الشئون القانونية ووزارة الادارة المحلية مهام حصر كافة القرارات بالتكاليف أو التعيين أو الإنابة والعمل على مراجعة مدى استيفاء تلك القرارات لشروط شغل الوظيفة والهياكل التنظيمية المعتمدة.

 

رئيس الوزراء وجه في ختام التعميم بإيقاف اي قرارات تمت بالمخالفة للقوانين واللوائح النافذة.

 

تعميم رئيس الوزراء يأتي بعد الجدل الذي احدثته قرارات لعدد من المحافظين مؤخراً ومن بينهم محافظي عدن وتعز، بتعيين وتكاليف في المكاتب التنفيذية وفروع الهيئات والمؤسسات.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس