بعد هزيمتها في الزاهر ..مليشيا الحوثي تنهب المصالح العامة وفروع البنوك في البيضاء

الثلاثاء 06 يوليو 2021 - الساعة 07:59 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

كشف وزير الإعلام في الحكومة الشرعية ، معمر الإرياني ، عن قيام مليشيات الحوثي الإنقلابية بعمليات نهب للمصالح العامة واللبنوك في مدينة البيضاء . 

 

وقال الإرياني عبر سلسلة تغريدات عل حسابه " بتويتر " ، إن مليشيات الحوثي _ الذراع الإيرانية في اليمن _ تقوم منذُ صباح اليوم الثلاثاء بنهب عشرات المليارات من فروع البنك المركزي اليمني وبنك التسليف التعاوني “البنوك الحكومية” والمكاتب التنفيذية والإيرادية في مدينة البيضاء “العاصمة الادارية لمحافظة البيضاء” على متن أطقم ونقلها إلى خارج المحافظة . 

 

ولفت وزير الإعلام إلى أن المعلومات الواردة من مصادر في المدينة تؤكد قيام قيادات ومشرفي مليشيا الحوثي ببيع عدد من العقارات ونقل عوائلهم والفرار من مدينة البيضاء باتجاه مدينة رداع . 

 

مبينًا ، أن هذه التحركات  تتم بالتزامن مع ضغوط تمارسها مليشيا الحوثي على المشائخ والقبائل في المديريات الخاضغة لسيطرتها بمحافظة البيضاء لحشد المقاتلين وتعزيز جبهاتها المنهارة .

 

 وكانت قيادات تابعة لمليشيات الحوثي الإنقلابية بدأت بنقل عائلاتها من مدينة البيضاء باتجاه ذمار وصنعاء ، عقب تقدم المقاومة الشعبية وتحرير مديرية الزاهر وإحكام السيطرة عليها أمس الإثنين  .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس