مباحثات سعودية أمريكية حول الأزمة اليمنية وجهود إنهاء الحرب

الاربعاء 07 يوليو 2021 - الساعة 05:33 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

 

 

 

بحث نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، اليوم الأربعاء، في لقاء مشترك مع منسق مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت ماجورك، والمبعوث الأميركي الخاص لليمن تيموثي ليندركينغ الأزمة اليمنية وجهود التوصل إلى حل سياسي.

 

وقال خالد بن سلمان في سلسلة “تغريدات” على حسابه في “تويتر”، “ناقشنا مستجدات الأوضاع في اليمن، وموقف المملكة الثابت في دعم الشعب اليمني، وحكومته الشرعية، والجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي شامل وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن”.

 

وكان نائب وزير الدفاع السعودي قد التقى، الثلاثاء، بوزير الدفاع الأميركي لويد أوستن. وناقش معه، عدد من القضايا، ومنها “جهود إنهاء الحرب في اليمن، وتعزيز العلاقات الدفاعية بين السعودية وأمريكا.

 

وأكد وزير الدفاع الأمريكي، التزام بلاده بالعمل مع السعودية لإنهاء الحرب في اليمن، كما أكد بمواجهة نشاطات إيران المزعزعة لاستقرار المنطقة.

 

وكانت المملكة العربية السعودية، قد أطلقت في مارس الماضي، مبادرة لإنهاء الأزمة في اليمن شملت وقفاً شاملاً لإطلاق النار تحت مراقبة الأمم المتحدة. كما تضمنت فتح مطار صنعاء وإيداع الإيرادات الجمركية لسفن المشتقات النفطية من الحديدة في الحساب المشترك بالبنك المركزي.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس