مرصد الحريات يدين حملات التحريض الممنهجة ضد دكتور الإعلام وناطق الجامعة تعز

الاربعاء 07 يوليو 2021 - الساعة 10:55 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

أدان مرصد الحريات الاعلامية في اليمن حملة التحريض التي يتعرض لها الدكتور منصور القدسي رئيس الدائرة الإعلامية بجامعة بعد أداءه لوظيفته كونه ناطق الجامعة وتصريحه لاحدى القنوات الفضائية واتهامه بالخيانة .

 

 وتلقى المرصد نسخة من بلاغ القدسي الذي أفاد تعرضه لحملة تحريض ممنهجة واستهداف بسبب إحدى تصريحاته الاعلامية لقناة العربية الحدث دافع فيه عن مشروعية قرار مجلس جامعة تعز بتعليق العمل بالجامعة باعتباره رئيسا للدائرة الإعلامية في الجامعة.

 

وطالب القدسي بوضع حد للاعتداءات المتكررة علي منتسبي وممتلكات الجامعة والذي تم تحوير كلامة أثناء مطالبته بعدم استغلال الطلاب من قبل أطراف النزاع واقحامهم في أتون معاركهم العبثية .

 

المرصد وهو يدين هذه التصرفات غير المسئولة إذ يطالب الجهات الأمنية بالمحافظة بتحمل مسؤوليتها في حماية الصحفيين، واتخاذ الإجراءات الأمنية التي تحول دون تعرض القدسي وأسرته لاي مكروه بسبب تلك التحريضات المتعمدة التي باتت تشكل تهديداً خطيراً له ولاسرته  .

 

يذكر ان جامعة تعز  تعرضت لاعتداء أكثر منومرة كان أخرها الاعتداء على نائب رئيس الجامعة رياض العقاب من قبل قائد قطاع السادس باللواء 22 ميكا العقيد عبدالحكيم الشجاع قبل أسبوعين وهو ما دفع بهيئة رئاسة الجامعة الى تعليق الدراسة حتى ضبط المعتدين، واخراج اللواء الخامس حراسة رئاسية من مقر كلية الطب الذي يتخذوها اللواء مقراً له.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس