وزير الدفاع يشترط إخراج "العمالقة" مقابل مشاركة جيش الشرعية في معارك البيضاء

الخميس 08 يوليو 2021 - الساعة 09:27 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

كشف محافظ البيضاء ناصر الخضر السوادي، عن اشتراط وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي، اخراج قوات العمالقة الجنوبية من المعارك في البيضاء مقابل مشاركة قوات الشرعية في المعارك.

 

ونقل محافظ البيضاء، على لسان وزير الدفاع محمد المقدشي، قوله "إن الشرعية لن تتدخل في البيضاء قبل أن يتم إخراج قوات ألوية العمالقة الجنوبية"، التي تساند المقاومة الشعبية في المعارك مع مليشيا الحوثي.

 

وأضاف السوادي، في محادثة نصية بينه وبين واحد من أقربائه تداولها ناشطون أن المقدشي اشترط أيضا تسليم المقاومة الشعبية المناطق التي استعادتها من الحوثيين، إلى قوات الشرعية، الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين.

 

وذكر أن الوزير طلب منه عدم التواصل به بشأن تعزيز المقاومة الشعبية في جبهات البيضاء، فيما ألمح المحافظ "السوادي" إلى أنه يعتزم تقديم استقالته من المنصب ، وإقامة مؤتمر صحفي لتوضيح هذه الحقائق.

 

ومع دخول المعارك اسبوعها الثاني ، أثيرت تساؤلات حول عدم مشاركة قوات الشرعية او ما يعرف بـ "محور البيضاء" الذي يقوده احد قيادات الاخوان في المعارك الدائرة.

 

اشتراطات الوزير تزامنت مع الاختراق الذي احدثته مليشيات الحوثي اليوم في جبهة الزاهر وتمكنت من السيطرة على مركز المديرية قبل ان تستعيدها قوات العمالقة ومقاومة آل حميقان.

 

وأثارت اشتراطات الوزير سخرية واسعة بين النشطاء مقابل مشاركة جيش الشرعية الذي اقر هو بنفسه بان 70% من قوامه وهمي مجرد كشوفات ولا وجود له على الأرض.

 

واشار النشطاء الى أن اشتراطات وزير دفاع الشرعية تأتي في ظل عجز قواته عن تحقيق أي تقدم في جبهات مأرب منذ مطلع العام الجاري ، بعد ان اكتفت في موقف الدفاع مقابل الهجوم المستمر من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية للوصول الى مدينة مأرب، ونس الأمر في محافظة الجوف.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس