لجنة الانقلاب الإخوانية تدشن إدارة الوضع في تعز بعيداً عن السلطة المحلية

الجمعه 09 يوليو 2021 - الساعة 12:14 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص

 

 

 

 

 

كشفت عملية الاستلام والتسليم التي تمت صباح اليوم في مكتب الضرائب بمحافظة تعز عن تدشين جماعة الاخوان لانقلابها على السلطة المحلية والبدء في إدارة الأمور عبر لجنة عسكرية من قياداتها.

 

حيث نشر الاعلام الرسمي التابع لمكتب ضرائب بمحافظة تعز خبراً عن تمكين المدير الجديد للمكتب فهمي العريقي المعين بقرار من وزير المالية صباح اليوم ، وقال بان ذلك تم "بمساندة اللجنة المكونة من" قيادة كتائب محور تعز وجرحى تعز ".

 

وهذا اللجنة تشكيل عسكري إخواني ظهر مؤخراً عبر وثيقة نشرها احد ضباط المحور يخاطب فيه جميع المدراء والعاملين في المكاتب التنفيذية بالمحافظة بصيغة الأمر ، موجهها بفتحها والعمل فيها مع الإشارة الى انه "سيتم نزول الجيش لحماية ومراقبة سير العمل في المكاتب بما يحقق المصلحة العامة ومحاربة الفساد".

 

>> اقرأ المزيد : جماعة الإخوان تعلن الانقلاب بتعز وتفوض مليشياتها بالاشراف على المكاتب الحكومية – وثيقة

 

الخبر الذي نشره إعلام مكتب الضرائب كشف عن أسماء اللجنة التي تم قامت بتسليم المكتب للمدير الجديد ، وقال بأنها برئاسة العقيد رامي الخليدي وهو من ابرز القيادات العسكرية الإخوانية ومتهم بعدد من الجرائم والاعتداءات، ويعرف بالعقيد المدلل المقرب من "سالم" زعيم المليشيات الإخوانية .

 

كما تضم اللجنة في عضويتها قيادات عسكرية أخوانية وهم العقيد مرتضى اليوسفي  ، العقيد محمد سعيد  ، العقيد محمد الصنديد  ، العقيد مفضل الحميري ، بالإضافة الى ما اسمها الخبر "لجنة الجرحي بالمحافظة " برئاسة فهد هزبر وعضويته طاهر القحطاني.

 

المثير للسخرية في الخبر الذي نشره إعلام مكتب الضرائب الذي لم يكن موجود قبل اليوم تحدث عن وجود لجنة استلام وتسليم حضرت مع اللجنة العسكرية الاخوانية ، وقال بأنها برئاسة المدعو / احمد عبدالكريم المجاهد ، و عضويته المدعو / عبدالله العليمي.

 

والمجاهد هو مدير مكتب الصناعة والتجارة المتمرد على قرار اقالته من قبل المحافظ الشهر الماضي ، حيث لا يزال الى اليوم يرفض تسليم المكتب ويمارسه مهامه بقوة المسلحين التابعين له.

 

مصادر سياسية قالت لـ " الرصيف برس " بان ما جرى اليوم في مكتب الضرائب يجسد قمة الفوضى والعبث الحاصل في تعز من قبل جماعة الإخوان المسلمين ، وتدشين لانقلابها العسكرية على السلطة المحلية .

 

مشيرة الى ان اعمال التسليم والاستلام من اختصاص السلطة المحلية ولا صفة للجنة المسماة " قيادة كتائب محور تعز وجرحى تعز " ، وهو كيان عسكري إخواني بدون أي صفة رسمية او قانونية للقيام بذلك غير ضوء اخضر من جماعة الاخوان للجنتها بالتنفيذ.

 

مؤكدة بان ما حصل يعد تدشين رسمي من قبل الجماعة لانقلابها على السلطة المحلية وإعلان رسمي لوجودها والبدء في إدارة المحافظة عبر هذه اللجنة العسكرية الإخوانية وانهاء السلطة المدنية.

 

وسخرت المصادر من من الحديث عن عملية استلام وتسليم برئاسة شخصية إخوانية لا تزال الى اليوم متمرداً على قرار اقالته من منصبه كمدير عام لمكتب الصناعة بناء على تقارير فساد من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

 

كما سخرت المصادر من الحديث عن عملية استلام وتسليم في ظل عدم حضور المدير السابق لمكتب الضرائب محمد عثمان السبئي ، لافتة الى ان ما حدث كان اشبه بعملية اقتحام للمكتب بعشرات المسلحين لتسليمه الى المدير الجديد الذي يبدوا بانه من الموالين لها.

 

 

وأبدت المصادر استغرابها من حماس جماعة الإخوان في عملية استلام وتسليم مكتب الضرائب في حين صمت على تمرد المجاهد ومديري مكتب النقل والكهرباء واللذان صدرا بحقهما حكم قضائي بالسجن لـ 5 أشهر بسبب تمردهما عن القرارات.

 

موضحة بان هذا الحماس يعود الى ان مدير الضرائب المقال لا ينتمي الى عناصرها في حين المدير الجديد من المحسوبين عليها وان المدراء المتمردين هم من عناصرها وترفض خسارة سيطرتها على هذه المكاتب.

111111111111111111111


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس