مأرب .. الجيش يفشل هجمات مليشيا الحوثي في عدة جبهات ويكبدها خسائر فادحة

السبت 10 يوليو 2021 - الساعة 07:50 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

شهدت جبهة الكسارة ، بمحافظة مأرب ، اليوم السبت ، معارك وصفت بالأعنف ، إندلعت عقب هجمات حوثية على امتداد الجبهة ، غربي المحافظة .

 

 وأفادت مصادر ميداينة ، أن مواجهات هي الأعنف شهدتها العديد من مواقع القتال بمديرية صرواح، إلى الغرب من المحافظة . 

 

المصادر أضافت أن جبهات المشجح وهيلان، هي الأخرى شهدت بالتزامن، مواجهات مماثلة، امتدت إلى جبهة المخدرة، في المديرية ذاتها .

 

واندلعت المواجهات عقب هجوم حوثي واسع على مواقع القوات الحكومية، غير أن الأخيرة تمكنت من إحباطه .

 

 وطبقًا للمصادر فإن المعارك خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيات الحوثي ـــ الذراع الإيراينة في اليمن ــ ،علاوة على مقتل وإصابة العديد من أفراد القوات الحكومية . 

 

وبالتزامن مع ذلك ، قصفت مدفعية القوات الحكومية مواقع وآليات وتعزيزات حوثية في الجبهات ذاتها، وتمكنت من تدمير عربات حوثية ،بحسب المصادر.

 

فيما خاضت  القوات المشتركة ، مواجهات عنيفة ضد مليشيات الحوثي في شرق صرواح ،  كما تبادلت معها قصفا مدفعيا في العديد من المواقع، أغلبها في البلق، والزور .

 

جبهات المحور الجنوبي في مديرية رحبة هي الأخرى شهدت مواجهات عنيفة إثر هجوم حوثي في وقت متأخر من مساء الجمعة على مواقع القوات الحكومية، وفقًا للمصادر الميدانية . 

 

و أوضحت المصادر ، أن  المواجهات وتركزت في جبهات حيد آل أحمد، ورحوم، ومواقع أخرى قريبة من مديرية جبل مراد.

 

وأشارت مصادر ميدانية ، إلى أن وتيرة المواجهات اشتدت اليوم، على امتداد جبهات المحور الشمالي الغربي من المحافظة .

 

 وتركزت المواجهات في أطراف واديي حلحلان والجفرة، ومحزام ماس ومنطقة العيرف، في مديرية مدغل. كما شهدت العديد من مناطق غرب مديرية رغوان المجاورة، مواجهات مماثلة.

 

وفي ذات السياق ، شن طيران التحالف العربي ، لدعم الشرعية في اليمن ، سلسلة غارات جوية على مواقع وتحركات حوثية في مناطق مختلفة من مديريتي مدغل وصرواح . 

 

الغارت الجوية خلفت خسائر فادحة في عتاد المليشيات بينهم  عربة BMB وعربتين مدرعة و5 أطقم، كانت تحمل تعزيزات حوثية ، علاوة عن مقتل وإصابة العشرات في صفوفهم .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس