رابطة أمهات المختطفين بالحديدة تحمل مليشيات الحوثي مسؤولية سلامة أبناءها

السبت 10 يوليو 2021 - الساعة 11:25 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

حملت رابطة أمهات المختطفين قسرًا مليشيات الحوثي المتمردة المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة أبناءها المختطفين في سجونها .

 

 جاء ذلك في بيان الوقفة الإحتجاجية التي نفذتها الرابطة ، اليوم السبت بالحديدة ، لمناشدة المجتمع الدولي والاقليمي انقاذ أبنائهن المختطفين والمخفيين قسراً في ظل موجة الحر الشديدة التي وصلت درجة حرارة الجو الى 50 درجة مئوية .

 

وطالبت الرابطة المجتمع الدولي والاقليمي بالضغط والعمل الجاد لإطلاق سراح المختطفين والمعتقلين تعسفًا والمخفيين قسراً من السجون اللا انسانية وتقديم الرعاية الطبية وإدخال الأدوية عبر المنظمات الحقوقية والتي يقع على عاتقها ذلك وقبل فوات الأوان . 

 

وأشار بيان الوقفة إلى أن الرابطة رصدت (100) مختطف و مخفي قسراً بمحافظة الحديدة (89) منهم اختطفتهم جماعة الحوثي و(11) اختطفتهم القوات المشتركة، جميعهم يحتجزون في سجون بعضها معروفة وبعضها سرية منذ أعوام والبعض تم احتجازهم في (كونتيرات معدنية) رغم الحر الشديد في الحديدة مع تغييب تام لحقوقهم وتجاهل لقضيتهم من قبل المنظمات الدولية و الاطراف المتفاوضة .

 

 كما ناشدت الرابطة بإنقاذ حياة المئات من أبنائنا وإعطاء ملف مختطفي الحديدة الاهتمام الكامل في جهود السلام والمبادرات الإنسانية .

 

 ودعت الرابطة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية و الناشطات/ين في مجال حقوق الإنسان إلى الضغط على جهات الاختطاف ومساندة أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً قبل أن يقضوا نحبهم تحت موجة الحرّ الشديدة .

 

 ويعيش سكان محافظة الحديدة الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية على اوضاع صعبه خاصة في ظل موجة حر شديدة غير معتادة وإنقطاع الماء والكهرباء الأمر الذي زاد من حدة المعاناة ، وسط إهمال من قبل سلطة الأمر الواقع .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس