الغذاء العالمي : المساعدات الغذائية هي شريان الحياة لـ 13 مليون شخص في اليمن

الاحد 11 يوليو 2021 - الساعة 07:22 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ، اليوم الأحد ، إن المساعدات الغذائية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي هي شريان الحياة لنحو 13 مليون شخص في اليمن .

 

 وأوضح البرنامج في تغريدة على " تويتر " أن ملايين اليمنيين لا يستطيعون شراء ما يكفيهم من الغذاء، في ظل أسوأ أزمة انسانية في العالم، حيث ارتفعت أسعار المواد الغذائية بشكل حاد هذا العام .

 

بدوره قال مكتب البرنامج في اليمن، إن الملايين في اليمن يعيشون أسوأ أزمة إنسانية في العالم، والأمور تزداد صعوبة كل يوم .

 

 وكان تقرير لمنظمة أوكفسام حمل عنوان (فيروس الجوع في تكاثر) قال الجمعة، أن "اليمن من أسوأ الدول بمعدلات الجوع في العالم، حيث تسبب الحصار والصراع في ارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة تزيد عن 100 بالمئة منذ العام 2016، كما انخفضت المساعدات الإنسانية إلى النصف، ما أدّى إلى تقليص الاستجابة الإنسانية وخفض المساعدات الغذائية المقدمة إلى 5 ملايين شخص .

 

وتوقع التقرير أن "يواجه أكثر من 16 مليون شخص في اليمن أزمة أو مستويات أسوأ من انعدام الأمن الغذائي هذا العام، إضافة لتضاعف عدد الأشخاص الذين يعانون من ظروف شبيهة بالمجاعة ثلاث مرّات تقريبا ليصل إلى 47 ألف شخص في يوليو تموز 2021 . 

 

ويعيش المواطن اليمني على وقع أزمات معيشية وخدمية خانقة ، لا سيما في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية ، في ظل إنقطاع المرتبات التي تعتبر مصدر دخل رئيسي لأغلب الأُسر ، وفرض الجبايات على التجار والسكان للإنفاق على الأنشطة العسكرية للمليشيات .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس