مدير شركة النفط بعدن يتسلم مهامه رغم توجيه رئيس الوزراء للمحافظ بإلغاء القرار

الاحد 11 يوليو 2021 - الساعة 09:15 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

وجه رئيس الوزراء، معين عبد الملك محافظ عدن، بإلقاء قرار صادر عنه قضى بتغيير مدير عام لفرع شركة النفط في المحافظة.

 

وطالب رئيس الوزراء في مذكرته محافظ عدن بإلغاء القرار والتقيد بالمرجعيات القانونية بشأن الترشيح والتكليف ، مشيرا إلى اعتراض وزير النفط على قرار محافظ عدن، وكذا مخالفته لقانون الخدمة المدنية، وتعميم رئيس الوزراء لمحافظي المحافظات الصادر مطلع الشهر الجاري بشأن التعيينات في مكاتب الوزارات وفروع الهيئات والمؤسسات.

 

وكان محافظ عدن، قد أصدر الخميس الماضي، قراراً قضى بتعيين الدكتور صالح الجريري مديرا عاما للشركة خلفا للمدير السابق انتصار العراشة.

 

ورغم توجيه رئيس الوزراء الا أن الجريري بدأ اليوم بممارسة مهامه ، حيث وصل الى مقر الشركة برفقة لجنة الاستلام والتسليم التي يرأسها وكيل أول المحافظة محمد نصر شاذلي.

 

وقالت مصادر إعلامية مقربة من الانتقالي بأن اللجنة أنجزت اليوم المرحلة الأولى من عملية الاستلام والتسليم بينه وبين المدير السابق انتصار العراشة.

 

وجاء وصول المدير الجديد بعد لقاء جمع صباح اليوم بين محافظ عدن أحمد حامد لملس مع عدد من قيادات وكوادر ونقابة شركة النفط بعدن ، بحضور الوكيل محمد نصر شاذلي، وصالح الجريري المُكلف بإداء مهام مدير عام شركة النفط - عدن، وسامي خيران رئيس اتحاد نقابات عمال الجنوب.

 

واللقاء، تحدث المحافظ لملس بكلمة ثمّن فيها جهود ودور مدير عام الشركة السابق انتصار العراشة، وحفاظها على الشركة وأصولها ونشاطها خلال فترة قيادتها للشركة.

 

مشيرا إلى أن تغييرها يأتي في سياق العمل على تطوير أداء الشركة، وزيادة فعاليتها، وتطوير آليات عملها، وكذا ضرورة إحداث نقلة نوعية في الشركة، واستعادة دورها الريادي في قيادة سوق النفط.

 

ولفت المحافظ لملس إلى أن ذلك استدعى رفد الشركة بقيادة جديدة مؤهلة في مجال الإدارة والتسويق تتمتع بفكر وأسلوب جديدين، لافتا إلى أن نجاح الإدارة الجديدة يعتمد بالدرجة الأولى على تعاون وتضافر جهود قيادة وكوادر ونقابة وموظفي وعمال الشركة مع الإدارة الجديدة للنهوض بالشركة، ولما فيه خدمة الصالح العام.

 

وبحسب الاعلام الرسمي للمحافظة فقد عبرت قيادات وكوادر شركة النفط عدن عن تقديرها للدور الكبير الذي لعبته المديرة السابقة الأستاذة انتصار العراشة وقيادتها للشركة في ظروف بالغة الصعوبة.

 

وقال بانها رحبت "في الوقت نفسه بالمدير الجديد الدكتور صالح الجريري،مؤكدين العمل معه على تجاوز كافة المشكلات التي تواجه الشركة وانتشالها من وضعها الحالي والعمل سوياً على استعادة الدور الريادي للشركة".


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس