جامل يشرف على تسليم مكتب الضرائب بتعز للتغطية على فضيحة مشاركته في الانقلاب الفاشل

الاحد 11 يوليو 2021 - الساعة 11:37 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

أشرف وكيل محافظة تعز عارف جامل اليوم على عملية الاستلام والتسليم لمكتب الضرائب بالمحافظة في اول تحرك له بعد فشل محاولة تمرير نهب موارد المحافظة وتسخيرها لصالح مليشيات الإخوان المسلحة.

 

وبحسب الاعلام الرسمي للمحافظة فقد اشرف جامل على عملية الاستلام والتسليم بين المدير السلف محمد عثمان السبئي والمدير الخلف فهمي العريقي من قبل اللجنة المكلفة من محافظ المحافظة نبيل شمسان.

 

مشيراً الى أن اللجنة المكلفة من المحافظ، قامت "باجراء دور الاستلام والتسليم ، بناء على توجيهات دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لمحافظ المحافظة، بتمكين فهمي عبدالمجيد العريقي من العمل مديرا  لمكتب الضرائب، والمكلف بقرار وزير المالية". 

 

ويعد هذا اول تحرك للوكيل جامل بعد فضيحة حضوره وتوقيعة على محضر اجتماع قيادة المحور الذي جرد السلطة المحلية من مهامها واستحوذ على ايرادات المحافظة.

 

وبعد توجيه رئيس الوزراء يوم امس بإلغاء نتائج محضر الاجتماع الذي عقد يوم الثلاثاء الماضي بين قيادة المحور وقادة الألوية العسكرية بتعز بحضور وتوقيع الاتفاق من قبل الوكيل عارف جامل دون تكليف من المحافظ نبيل شمسان ، وهو ماعتبره مراقبون اعلان لدولة منفصلة عن الشرعية.

 

حيث اقر الاجتماع تحويل اغلب إيرادات المحافظة لصالح المحور مع فرض رسوم جديدة على المواطنين وفرض جمارك على البضائع والسيارات والدراجات النارية ، بشكل اثار غضبا واسعا واعتراضاً دفع برئيس الوزراء الى توجيه محافظة تعز لالغاءه.

 

كما يأتي تحرك الوكيل جامل للتغطية فيما يبدو على فضيحة عملية الاستلام والتسليم التي تمت للمكتب يوم الخميس الماضي دون اعتراض من السلطة المحلية وذلك من قبل لجنة شكلتها ما تسمى بـ" قيادة كتائب محور تعز وجرحى تعز " ، وهو كيان عسكري إخواني تم الكشف عنه مؤخراً.

 

>> اقرا المزيد : لجنة الانقلاب الإخوانية تدشن إدارة الوضع في تعز بعيداً عن السلطة المحلية

 

 

الكيان العسكري الإخواني ظهر عبر تعميم موجه الى المكاتب التنفيذية بالمحافظة بفتحها والعمل فيها مع الإشارة الى انه سيمارس مهام الرقابة عليها ، وهو ما وصفه متابعون بانه انقلاب واضح على السلطة المحلية ومؤسسات الدولة.

 

وبحسب الخبر الرسمي الذي نشره اعلام مكتب الضرائب في تعز ، قال بأن اللجنة التي قامت بعملية الاستلام والتسليم برئاسة العقيد رامي الخليدي وهو من ابرز القيادات العسكرية الاخوانية ومتهم بعدد من الجرائم والاعتداءات.

 

كما تم العملية دون حضور المدير السابق لمكتب الضرائب محمد عثمان السبئي ، والذي ظهر اليوم في عملية الاستلام والتسليم التي اشرف عليها الوكيل جامل وكان لافتاً ظهوره بالزي الشعبي وحاملاً بندقية كلاشينكوف.

 

في سياق أخر قالت مصادر محلية لـ " الرصيف برس " بان عملية تسليم مكتب الضرائب من قبل الوكيل جامل ، تأتي في الوقت الذي لا يزال فيه مدير مكتب الصناعة والتجارة المقال يرفض تسليم المكتب.

 

وأوضحت المصادر بان المدير المقال وهو من قيادات الاخوان احمد عبدالكريم المجاهد يرفض تسليم المكتب الى المكلف بديلاً عنه عدنان امين الحكيمي ، رغم صدور توجيهات من رئيس الوزراء بتمكينه من أداء مهامه.

 

>> اقرأ ايضا : منفذ جمركي وفرض جبايات على المواطنين .. الإعلان عن "دولة الإخوان" في تعز – وثائق

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس