شرعية الإخوان توجه بصرف 8 مليار باسم معارك البيضاء دون وجود قوات تابعة لها

الاثنين 12 يوليو 2021 - الساعة 12:28 صباحاً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

كشفت مصادر خاصة لـ "الرصيف برس" بأن الشرعية رصدت مبلغ ثمانية مليار ريال للمعارك الدائرة في محافظة البيضاء، رغم عدم مشاركة القوات التابعة لها في المعارك.

 

وقالت المصادر بإن توجيهات رئاسية الى الحكومة قضت بصرف صرف مبلغ وقدره ثمانية مليار ريال لما يسمى بالجيش الوطني، للعملية العسكرية في البيضاء.

 

وانطلقت معركة تحرير البيضاء قبل أيام، وشاركت قوات العمالقة الجنوبية، إلى جانب مقاومة آل حميقان، فيما رفضت وزارة الدفاع الخاضعة لسيطرة الإخوان المشاركة في العملية.

 

وبحسب المصادر فان العمليات العسكرية في البيضاء انطلقت بعد تلقي قوات العمالقة والمقاومة في آل حميقان والصومعة لدعم مالي وعسكري من قبل السعودية للمعارك.

 

واعتبرت المصادر هذه التوجيهات من قبل الشرعية المسيطر عليها من قبل الاخوان جريمة نهب للمال العام وارتزاق باسم القوات التي تخوض المعارك في البيضاء.

 

مشيرة الى هذه التوجيهات تذكر بالمليارات التي تصرفها الشرعية لمليشيات الاخوان في تعز لنهبها مقابل معارك وهمية من حين الى أخر ، كان أخرها في مارس الماضي.

 

حيث وجهت الشرعية بصرف 5 مليار ريال لمحور تعز الإخواني بعد اعلان التعبئة العامة لتحرير المحافظة من مليشيات الحوثي ، قبل ان تتوقف هذه المعارك بعد أيام من انطلاقتها وتمكن مليشيات الحوثي من استعادة كافة المواقع.

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس