مدير كهرباء عدن : المحطات تنتج أقل من 150 ميجا والمدينة تحتاج 570 ميجا

الاثنين 12 يوليو 2021 - الساعة 11:17 مساءً
المصدر : الرصيف برس - متابعات


 

 

 

 

قال مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء في عدن سالم الوليدي، بإن قطاع الكهرباء بالعاصمة المؤقتة يواجه تحديات وصعوبات كبيرة ومتراكمة منذ سنوات.

 

وأضاف في تصريح لوكالة "رويترز" بأن معدل أحمال الطاقة الكهربائية في عدن تضاعف مع التوسع العمراني والكثافة السكانية الكبيرة، موضحاً أن إجمالي الطاقة التي تحتاجها المدينة يصل إلى 570 ميجا وات بينما تنتج المحطات أقل من 150 ميجا وات يومياً أي ما يقارب 30 بالمائة فقط من الاحتياج.

 

وأوضح الوليدي بأن الصراع السياسي بين الفرقاء، أثر بشكل كبير على الأوضاع الاقتصادية والخدمات في عدن خاصة الكهرباء.

 

وتشهد مدينة عدن زيادة في ساعات انقطاع الكهرباء إذ وصلت ساعات انقطاع التيار إلى خمس ساعات مقابل ساعتين تشغيل، في ظل حرارة شديده تعيشها المدينة.

 

إلى ذلك، حذرت لجنة الإشراف والرقابة على المنحة النفطية السعودية لوقود الكهرباء، من نفاد وقود الديزل المخصص لتشغيل محطات الكهرباء في عدن وانقطاع كلي خلال فترة عيد الأضحى.

 

وقال رامي الشيباني رئيس اللجنة في رسالة إلى رئيس الحكومة معين عبدالملك إن الكمية المتوفرة ستغطي يومين أو ثلاثة أيام ، واقترح شراء كمية عاجلة إلى حين وصول الشحنة السعودية الجديدة.

 

وكان مدير كهرباء عدن سالم الوليدي، قد ناشد يوم الجمعة الماضية، الحكومة والجهات المعنية، بالنظر إلى حجم المعاناة التي يعانيها أبناء عدن بسبب انقطاع الكهرباء ، مطالباً بسرعة دفع مستحقات شركات الطاقة المشتراه التي تزود المدينة بالطاقة الكهربائية.

 

واتهم الوليدي، قيادات في الوزارة والادارة العامة للمؤسسة العامة للكهرباء، بتحريض أصحاب شركات الطاقة المشتراه بإيقاف توليدها للتيار الكهربائي، للضغط على كهرباء عدن من أجل الحصول على عمولات.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس