الحكومة تخضع لابتزاز إخوان تعز ... نحو ملياري ريال مقابل انهاء الانقلاب

الثلاثاء 13 يوليو 2021 - الساعة 10:57 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

 

كشف محافظة تعز نبيل شمسان عن توجيهات للحكومة بصرف ملايين الريالات بعد يوم من توجيه بإلغاء محضر الاتفاق بين قيادة المحور والوكيل عارف جامل لنهب إيرادات المحافظة.

 

وقال مكتب المحافظ بان رئيس الوزراء وجه اليوم الثلاثاء بسرعة صرف احتياجات الجبهات و التغذية ومرتبات محور تعز و المستحقات المتأخرة للجرحى وتنفيذ هذه المعالجات الجذرية بصورة عاجلة ودائمة لإنهاء معاناة الجرحى وتغطية احتياجات الجيش بالمحافظة.

 

موضحاً بأن رئيس الوزراء وجه اليوم تنفيذاً لتوجيهات النائب علي محسن الأحمر بصرف مبلغ( ٧٥٠ ) مليون ريال ومبلغ (٥٧٧) الف دولار  المستحقات المتأخرة الخاصة بجرحى المحافظة ،واستكمال المعالجات الخاصة بالجرحى وضمهم لجرحى مأرب وفق آلية موحدة بتوجيه وزير الدفاع بتشكيل لجنة لإستكمال إجراءات الضم كآلية دائمة لإنهاء معاناة الجرحى بتعز .

 

وبحسب مكتب المحافظ فقد شملت المعالجات العاجلة صرف مبلغ ( ٥٠٠) مليون ريال ستصرف يوم غدا الاربعاء من البنك المركزي كمعالجة اسعافية عاجلة لتغطية احتياجات قوات محور تعز العسكري .

 

كما كشف مكتب المحافظ عن اعتماد الحكومة لمبلغ ( ٢٠٠) مليون ريال شهرياً مخصصة لتغطية جزء من احتياجات الجبهات وكذلك شمل التوجيه صرف التغذية والمرتبات المتأخرة الخاصة بالمنتسين للمحور والانتظام في صرفها بصورة مستمرة.  

 

مضيفاً أن التوجيهات شملت كذلك صرف إجمالي المبالغ التي تم استقطاعها من مرتبات المحور خلال الفترات السابقة، والتوقف التام عن الاستقطاع من مرتبات محور تعز وبصورة نهائية وكذلك صرف المرتبات المتأخرة الخاصة بالمحور والانتظام في صرفها.

 

وجاءت هذه التوجيهات بعد يوم واحد من توجيه رئيس الوزراء الى المحافظ بإلغاء المحضر الموقع بين قيادة محور تعز والوكيل جامل ، وقوبل برفض واعتراض واضح من جماعة الاخوان.

 

هذا الاعتراض ظهر في البيان الذي أصدره الذراع السياسي للجماعة المتمثل بحزب الإصلاح بتعز مع جناح المؤتمر الذي يقوده عارف جامل ، وهاجم بشدة توجيهات معين عبدالملك مشترطاً قيام الحكومة بما قال بأنها التزاماتها تجاه الجرحى والجبهات مقابل وقف تنفيذ مخرجات الاجتماع.

 

>> اقرأ المزيد : جامل وإخوان تعز يردون على معين والأحزاب بفتوى .. ضرورة "المال" تبيح محظورات "القانون"

 

لتأتي توجيهات رئيس الوزراء بناءً على توجيهات من الأحمر ، وهو ما يعد تنفيذاً لشروط جماعة الإخوان بتقديم مبالغ مالية مقابل وقف تنفيذ مخرجات الاجتماع الذي وصفته قوى سياسية ونقابات في تعز بأنه انقلاب عسكري.

 

وكشفت وثيقة رسمية صادرة عن المحافظ عن توجيه له الى وكلاء المحافظة بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بإلغاء ما ورد في المحضر والتأكيد على عدم وجود ما يبرر قيام السلطة المحلية وقيادة المحور بتشريع ما يخالف نصوص القانون والدستور.

 

وفي هذا السياق كشفت مصادر خاصة لـ " الرصيف برس " بان المحافظ نبيل شمسان ابلغ الوكيل عارف جامل بوقف صلاحياته الممنوحة له بالتوقيع نيابة عنه ، بعد قيامه بالتوقيع على محضر الانقلاب مع قيادة المحور.

 

>> واقرأ : منفذ جمركي وفرض جبايات على المواطنين .. الإعلان عن "دولة الإخوان" في تعز – وثائق

 


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس