رئيس الوزراء : سنبحث عن تمويل لمشاريع توليد كهرباء بالغاز وبالطاقة المتجددة

الاربعاء 14 يوليو 2021 - الساعة 11:43 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

قال رئيس الوزراء معين عبدالملك بان الحكومة ستبحث مع صناديق اقليمية ودولية والدول المانحة توفير التمويل اللازم لإنتاج الكهرباء بوسائل اقل كلفة وأكثر استمرارية سواء بالغاز او بالطاقة المتجددة.

 

جاء ذلك في اجتماع افتراضي عقده اليوم مع الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس للطاقة العالمية، كريستيان بروخ، أشار فيه الى حاجة اليمن للدعم في صياغة رؤية على المداين القصير والمتوسط لتجاوز الاستنزاف الذي تمثله الكهرباء للمالية العامة، واعادة تأهيل البنية التحتية للقطاع.

 

وعبر رئيس الوزراء عن تطلعه للاستفادة من خبرات شركة سيمنس في هذا المجال وبناء علاقات شراكة معها، وناقش الاجتماع مجالات الشراكة الممكنة بين الحكومة وشركة سيمنس لتخطيط قطاع الكهرباء في اليمن وزيادة قدراته التوليدية بالاعتماد على وسائل اقل كلفة، وفرص التمويل المتاحة لذلك.

 

كما تم التطرق الى واقع قطاع الكهرباء في اليمن، والخطط الكفيلة للنهوض به، والوقوف على أهم المشاكل والعقبات التي تواجه هذا القطاع الحيوي والوصول إلى حلول جذرية لتذليلها.

 

واستعرض رئيس الوزراء التحديات القائمة في مجال الكهرباء والطاقة، بدءً بالتخطيط للقطاع بشكل شامل، ووضع التوليد وشبكات التوزيع والربط.

 

لافتاً الى وجود فرص قائمة لإنتاج الكهرباء بوسائل اقل كلفة وأكثر استمرارية سواء بالغاز او بالطاقة المتجددة ، وقال "سنعمل مع شركائنا من صناديق اقليمية ودولية والدول المانحة لتوفير التمويل اللازم".

 

بدوره أكد الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس للطاقة العالمية، استعداد الشركة للعمل مع الحكومة في صياغة الرؤى والحلول للتحديات التي تواجهها في قطاع الكهرباء، وتسخير خبراتها في ذلك.

 

وقدم المختصين من شركة سيمنس في الاجتماع عرضا اوليا لتحليل قطاع الكهرباء في اليمن ومقترحات المعالجات المتاحة.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس