برلماني يطالب الحكومة بوقف إنتهاكات محور تعز

الخميس 15 يوليو 2021 - الساعة 07:56 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

طالب عضو مجلس النواب عبدالسلام الدهبلي رئيس الوزراء معين عبدالملك للنظر في التجاوزات التي تمارسها قيادة المحور بمحافظة تعز .

 

وقدم  الدهبلي رسالة رسمية الى رئيس مجلس النواب لمخاطبة رئيس الوزراء معين، حول الإنتهاكات والإعتداءات والتجاوزات في محافظة تعز 

 

وسرد الدهبلي في رسالته عدد من الإنتهاكات على رأسها قرارات الاجتماع الاخير الذي عقدته قيادة المحور مع الوكيل عارف جامل  وتضمن فرض رسوم وجبايات ضريبة وجمركية مخالفة للدستور والقانون. 

 

مشيرا الى قرار الاجتماع برفع رسوم الجوازات من 3500 ريال الى 7000 ريال والخصم من مرتبات الموظفين المدنيين والزام مكتب الضرائب بتوريد مبلغ اثنين مليون ريال يوميًا والزام جميع المكاتب التنفيذية برفع الرسوم المستحقة قانونا بزيادة 50%.

 

كما اقر الاجتماع الزام مكتب الجمارك بجمركة جميع السلع الداخلة الى تعز حتى التي سبق جمركتها من قبل جمارك الموانئ التابعة للشرعية واضافة 50% وتوريد كل تلك الزيادات الى حساب قيادة محور تعز . 

 

النائب الدهبلي اشار إلى ما تتعرض له جامعة تعز وقيادتها وممتلكاتها من اعتداءات مستمرة من قبل بعض المنتمين للوحدات العسكرية والأمنية في تعز وبعض العناصر المسلحة وهو ما دفع بمجلس جامعة تعز تعليق الدراسة حتى الآن . 

 

موضحًا بأن أبرز الإعتداءات تمثلت بجريمة محاولة اغتيال رئيس جامعة تعز مما أدى الى اصابته واستشهاد مرافقه الشخصي ولم يتم ضبط بقية الجناة حتى الان منذ العام 2018 وكذا الاعتداء والتهجم على نائب رئيس الجامعة والتلفظ عليه بالسب والشتم والتهديد من قبل احد الضباط التابعين للجيش علاوة على تحويل مباني كلية الطب الى ثكنات عسكرية من قبل الجيش ورفض تسليمها وحرمان الطلاب من الدراسة فيها . 

 

وأكد عبدالسلام الدهبلي ، على وقوفهم الكامل مع مطالب الجرحى ، مشددًا على ضرورة توفير الرعاية الكاملة لهم وتوفير حقوق أفراد الجيش ، مطالبًا بسرعة إخلاء المنشآت الحكومية والتعليمية ومنازل المواطنين التي يسيطر عليها بعض افراد الجيش والأمن .


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس