تحذير من توقف كلي لمحطات الكهرباء بعدن جراء نفاد الوقود والحكومة تتجاهل مناشدة المحافظ_ وثيقة

الجمعه 16 يوليو 2021 - الساعة 08:45 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

توقفت صباح اليوم الجمعة عدد من المولدات لمحطات المؤسسة العامة لكهرباء عدن وذلك جراء نفاد وقود مادة الديزل. 

 

وأكدت المؤسسة العامة للكهرباء أن عدد من المحطات بدأت فعلياً بالخروج التدريجي عن الخدمة منذ الصباح بعد أن شارف وقود الديزل على الإنتهاء. 

 

وجددت مؤسسة كهرباء عدن مناشدتها للجهات المعنية بالتدخل العاجل والفوري بتوفير وقود الديزل لإعادة إدخال المحطات للخدمة ورفع التوليد. 

 

وحذرت المؤسسة العامة لكهرباء عدن من الخروج الكلي للمحطات في الساعات القادمة في حال عدم التجاوب بتوفير الوقود. 

 

وعبرت المؤسسة العامة لكهرباء عدن عن بالغ أسفها جراء خروج المحطات وارتفاع ساعات الانقطاعات المتكررة وذلك لأسباب خارجة عن إرادتها.

 

ويأتي نفاد الوقود مع تأخر وصول الدفعة الثالثة من المنحة السعودية لوقود محطات الكهرباء ، والتي تقول مصادر إعلامية بأنها ستصل مع أول ايام عيد الأضحى ، مشيرة عن تحركات لمحافظ عدن بشراء كميات إسعافية من وقود الديزل.

 

وكشفت وثيقة أصدرها محافظ عدن قبل نحو ثلاثة أيام موجهة لوزير الكهرباء وللأمين العام لرئاسة الوزراء ورئيس لجنة تسيير منحة وقود الكهرباء، نبه من خلالها المحافظ إلى قرب نفاد مخزون الوقود.

 

ودعا المحافظ بضرورة التحرك العاجل لاتخاذ التدابير العاجلة لتلافي وقوع الأزمة والعمل على تأمين كميات إسعافية، إلى حين وصول الدفعة الثالثة من منحة الوقود والتي من المنتظر أن تصل تاريخ 20 يوليو الذي يصادف أول أيام عيد الأضحى المبارك.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس