مليشيات الإخوان بشبوة تفرج عن قياديين بالانتقالي واعتداءاتها تطال الأجانب

الجمعه 16 يوليو 2021 - الساعة 10:38 مساءً
المصدر : الرصيف برس - خاص


 

 

 

 

 

أطلقت الأجهزة الأمنية التابعة لمليشيات الإخوان في محافظة شبوة اليوم الجمعة ، سراح قياديين في المجلس الانتقالي الجنوبي ، بعد أسبوع من اختطافهما .

 

 وقالت المصادر ، إن مليشيات الإخوان أفرجت عن القياديين في المجلس الانتقالي، ناصر مقلم الخليفي، رئيس القيادة المحلية للمجلس في عتق، ونائبه سيلان حنش الباراسي .

 

 يُذكر أن مليشيات الإخوان كانت قد اختطفت القياديين في المجلس الإنتقالي  ، الأسبوع الماضي ، خلال مشاركتهما في تظاهرات اقامها الانتقالي . 

 

وبالرغم من سلمية الفعاليات ، إلا أن سلطة الإخوان قامت باختطاف 80 شخصًا من المشاركين ، وملاحقة المتظاهرين وإطلاق عليهم النار المباشر.

 

في سياق آخر كشفت منظمة دولية حقوقية ، عن قيام مليشيات الإخوان بمحافظة شبوة ، باحتجاز المواطن الفرنسي ويدعى (Babakar paul DIOP)  .

 

 وقالت منظمة فرونت لاين البريطانية لحقوق الإنسان، إن سلطات حزب الإصلاح بشبوة اعتقلت المواطن الفرنسي(Babakar paul DIOP)  ، واودعته في سجن البحث الجنائي ، قبل عام ونصف من الآن .

 

 المصادر أوضحت أن المواطن الفرنسي يعيش أوضاع سيئة في سجن الإخوان ، مشيرة إلى أنه يعاني من حالة صحية ونفسية مزريةويتعرض لسوء المعاملة في السجن حيث لا يسمح له إلا بتناول وجبة طعام واحدة فقط طوال اليوم .

 

 وعن تواصل المعتقل مع أسرته ، تقول المصادر، إن مليشيات الإخوان منعت المذكور من التواصل مع أفراد أسرته ، كما أنها منعته من التواصل مع سفارة بلادة لدى اليمن .

 

 ولفتت المصادر إلى أن سلطة الإخوان بمحافظة شبوة اعتقلت المواطن الفرنسي دون أن تثبت إدانته بأي جرم ، مؤكدة أن ما يتعرض له في سجن البحث الجنائي في شبوة من انتهاك جسدي ونفسي يتعارض مع القانون اليمني رقم 47 بشأن دخول وإقامة الأجانب، كما يتعارض مع القوانين الدولية .

 

حيث أوضحت اللجنة المعنية بحقوق الإنسان أنه (لا يجوز تقييد حقوق غير المواطنين إلا بالقيود التي يبيح القانون فرضها بموجب العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية).

 

 وتشن مليشيات الإخوان الإرهابية حملة اعتقالات واختطافات بحق معارضيها واسعة النطاق في محافظة شبوة، كما دأبت على تنفيذ عمليات المضايقات والاعتداءات وكذا اغتيالات بحق الناشطين المناهضين لوجودها.


جميع الحقوق محفوظة لدى موقع الرصيف برس